06-يونيو-2020

الجزائر تخطت ذروة إصابات كورونا نهاية نيسان/ أفريل الفارط (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تخطّت إصابات فيروس كورونا المستجد بالجزائر، رقم الـ 10 آلاف حالة مؤكّدة، بعد تسجيل 115 إصابة في الـ 24 ساعة الفارطة، وثماني وفيات جديدة بالوباء.

وزارة الصحة لم تستعمل منذ ظهور الوباء سوى 17 بالمئة من أسرة الإنعاش

وأكد المتحدّث باسم لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، أن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 10050 حالة، أي ما يمثل نسبة 23 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وتابع فورار في ذات الصدد أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و 25 ولاية لم تسجّل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وبخصوص وفيات كوفيد 19، قال المتحدّث باسم لجنة كورونا، إن "إجمالي الوفيات بلغ 698"، مشيرًا إلى أن "الوفيات الجديدة سجلت بكل من سطيف (حالتان) وحالة واحدة بكل من بومرداس وبشار وسيدي بلعباس والعاصمة وقسنطينة وتيبازة".

وأضاف المتحدث أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق، يمثلون نسبة 66 في المئة من مجموع حالات الوفيات".

كما أوضح خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطوّر الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19، أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء في تزايد يومي، حيث سجلت اللجنة العلمية في الـ 24 ساعة الأخيرة تماثل 178 مريضًا للشفاء، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 6631.

وفيما يتعلّق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 19406 وتشمل 8715 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 10691 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 24 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، دعا الدكتور فورار إلى ضرورة التحلي باليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال العدوى.

من جانبه، أكّد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الجمعة، أن "الجزائر بلغت ذروة الإصابات بفيروس كورونا يوم 29 نسان/أفريل الفارط بتسجيلها 199 حالة مؤكّدة".

وأوضح بن بوزيد أن "مصالح دائرته لم تستعمل سوى 17 في المائة من الأسرّة المخصّصة للإنعاش".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. الجزائر بلغت مرحلة الذروة في 29 أفريل الفارط

عبد العزيز جراد يحدّد خارطة الخروج من الحجر عبر مرحلتين