12-ديسمبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، اليوم على مراسم إطلاق النسخة الثانية لبطاقة الشفاء، بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون بالعاصمة.

تتضمن بطاقة الشفاء الجديدة 12538 صيدلية متعاقدة و 3827 طبيبا معالجا متعاقدا و 682 صانع نظارات طبية متعاقد

وتتميز النسخة الجديدة من بطاقة الشفاء، بتكامل تقني عال مع التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية الخاصة بالصندوق ، فضلا عن طاقة استيعاب أوسع تتضمن آخر 40 وصفة إلكترونية موصوفة وآخر 400 دواء مسلّم. 

وتتضمن بطاقة الشفاء 2 أيضا 12538 صيدلية متعاقدة و 3827 طبيبا معالجا متعاقدا و 682 صانع نظارات طبية متعاقد.

كما تتضمن بطاقة الشفاء 2 ، 36 عيادة للجراحة القلبية و 222 مركزا لتصفية الدم و 119 عيادة توليد و 344 متعامل للنقل الصحي.

في السياق، كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي،فيصل بن طالب، عن رفع قيمة التعويضات الممنوحة عبر نظام الدفع من قبل الغير باستعمال بطاقة الشفاء بنسختيها، من 3آلاف دينار إلى 5آلاف  دينار وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ خلال أسبوع من تاريخ اليوم.

وأوضح بن طالب، أن بطاقة الشفاء التي يستعملها اليوم أزيد من 30 مليون مستفيد أصبحت أداة عملية للمواطن بدورها الجوهري في تحسين نوعية الأداءات المقدمة له ولذوي حقوقه.

إلى ذلك، أشار الوزير إلى أن البطاقة الجديدة تتمتع بتكامل تقني مع التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية الخاصة بخدمات الضمان الاجتماعي ضمن نظام الدفع من قبل الغير بشكل أسرع وأسهل.

كما أن نظام تشغيلها المتطور يسمح بخلق بيئة أعمال رقمية تكون بمثابة أرضية خصبة للباحثين والمؤسسات الناشئة لتطوير حلول وخدمات مبتكرة في الكثير من الميادين لا سيما إدراج التطبيقات المرتكزة على الذكاء الاصطناعي، وهو ما لم يكن متاحا في النسخة السابقة.