07-أبريل-2024
مجلس الوزراء

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإعداد دفتر شروط خاص بمشاريع تركيب الهواتف الذكية في الجزائر.

حثّ رئيس الجمهورية على إدماج الكفاءات الشبابية المتخصصة لتطوير تجاربها ورفع خبراتها

وأفاد بيانٌ لرئاسة الجمهورية عقب اجتماع مجلس الوزراء أن" الرئيس تبون حثّ على تشجيع الاستثمار في هذا المجال، عبر إدماج الكفاءات الشبابية المتخصصة لتطوير تجاربها ورفع خبراتها، من خلال عقد شراكات سواء مع المتعاملين الحاليين في السوق الوطنية أو الأجانب".

ونهاية الشهر الماضي، درس اجتماع وزاري مشترك ضبط وتنظيم سوق الهواتف الذكية في الجزائر، من خلال دراسة إمكانية بعث صناعتها محليا.

وجمع اللقاء الوزاري وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، رفقة كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، ووزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، وفق بيان لوزارة الصناعة.

وخلال الاجتماع الذي جرى بحضور كل من رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, كمال مولى والمتعاملين الناشطين في مجال الهواتف النقالة، عرض المتعاملون الاقتصاديون مختلف التجارب في مجال تركيب الهواتف النقالة حيث  أشادوا بالخبرة التي اكتسبوها خلال هذه المرحلة والاستثمارات التي قاموا بها وأكدوا على أن خطوط الإنتاج مستعدة لإعادة بعث هذه الصناعة.

ويأتي اللقاء في إطار التنسيق بين الدوائر الوزارية, حيث شدد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني على ضرورة إحصاء جميع الإمكانيات المتوفرة.