05-يوليو-2021

(الصورة: فيسبوك)

سجّلت مصالح الحماية المدنية بتنس، عدّة حالات إغماء بين مرتادي الشاطئ الكبير بتنس أو في محيطه، وحسب بيان للحماية المدنية، فقد تم إجلاء المعنيين إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية زيغود يوسف.

سُجّلت هذه الحالات بعد انتهاء فعاليات الافتتاح الرسمي للشواطئ بالشاطئ الكبير تنس

وسُجّلت هذه الحالات بعد انتهاء فعاليات الافتتاح الرسمي للشواطئ بالشاطئ الكبير تنس، وكان بعض أعوان الحماية المدنية من بين المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى، حيث حضروا في فعاليات الافتتاح بين طاقم التشكيل الإسعافي والتنظيمي لمراسيم الافتتاح.

وظهرت أعراض الحمى والغثيان واحمرار في العينين على المصابين الذين ارتادوا هذا المكان في اليوم نفسه، حيث طالبوا عن طريق أرقام النجدة بالإسراع في تحويلهم إلى المستشفى، ويرجّح كثيرون أن أسباب الحادث تعود إلى تسمّم غذائي.

وواستدعت هذه الحادثة وقوف مدير الحماية المدنية لولاية الشلف بعين المكان بمعية رئيس مصلحة الحماية العامة، الطبيب الرئيس للوحدة الرئيسية ورئيس وحدة تنس ورئيس الوحدة البحرية بوادي القصب.

في هذا السياق، وجّهت مصالح الحماية المدنية نداءها إلى كل المواطنينو دعتهم إلى عدم التردد على هذا الشاطئ، إلى غاية تحديد الأسباب المتعلقة بهذه الأعراض وانعكاساتها على الصحة العمومية من طرف المختصين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة 3 أشقاء في بركة مائية بولاية تبسة

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟