07-أبريل-2022
الفنانة المصرية إلهام شاهين (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت محافظة مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بباتنة شرقي البلاد، عن استضافة عدد من نجوم السينما العربية شرفيًا، على رأسهم الفنانة المصرية إلهام شاهين والسوري عباس النوري.

الطبعة الثانية أُجّلت إلى شهر ماي لأسباب تتعلّق بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا

وتقام فعاليات التظاهرة في طبعتها الثانية من 10 إلى 14 من شهر أيار/مـاي 2022، بعدما تمّ تأجيلها لأسباب تتعلّق بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

 

نتشرف نحن مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي باتنة بإستضافة الفنانة و النجمة المصرية #إلهام_شاهين كضيفة شرف بالمهرجان بمدينة #باتنة #iiff_02 #imedghassen_film_festival #IIFF

Posted by Imedghassen Film Festival - IFF on Wednesday, April 6, 2022

وجاء في بيان سابق لمحافظة المهرجان أنه "نظرًا للظروف الصحية التي يعيشها العالم والجزائر بسبب جائحة كورونا بالإضافة إلى غلق بعض المطارات في العالم فإنه يتعذّر على ضيوف المهرجان الأجانب القدوم إلى الجزائر والمشاركة في هذه الدورة".

وأرجع المصدر نفسه، سبب التأجيل إلى "الظروف المادية" أيضًا، حيث كان من المزمع عقد الدورة الثانية لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي من الفاتح إلى الخامس من شهر آذار/مارس المقبل بمشاركة 29 فيلمًا من 25 بلدًا في مسابقته الدولية الخاصّة بأحسن فيلم قصير، وهذا بحضور العديد من الضيوف من الجزائر وخارجها.

يذكر أن الطبعة الأولى من التظاهرة، عرفت تتويج الفيلم الفلسطيني الألماني "ساق مارادونا" لفراس خوري بجائزة أحسن فيلم قصير.