07-ديسمبر-2022
صامويل إيتو (الصورة: وين وين)

صامويل إيتو (الصورة: وين وين)

فريق التحرير – الترا جزائر

اعتذر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، عن حادثة اعتدائه على يوتوبر جزائري، بعد نهاية مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية ضمن منافسات كأس العالم 2022.

صامويل إيتو: منذ مباراة الكاميرون ضد الجزائر وأنا أتلقى الإهانات والاتهامات بالرشوة دون أي دليل

وفي بيان رسمي، قال إيتو إنهّ "خضت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعًا جزائريًا، وأود أن أعتذر عن فقدان أعصابي"، معتذرًا للجمهور عن الحادث المؤسف، وفقه.

وتابع: "أعتذر عن ردة الفعل التي كانت بطريقة لا تتناسب مع شخصيتي"، مؤكدًا أنه "منذ مباراة الكاميرون ضد الجزائر في الـ29 آذار/مارس الماضي، وأنا أتلقى إهانات واتهامات بالرشوة لحكم المباراة دون أي دليل".

وهنا أضاف قائلًا: "أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المستمرة والمضايقات اليومية من بعض المشجعين الجزائريين".

وحسبه، فإنّ الأمر لم يتوقف عنده، بل خلال كأس العالم "تعرّض الكاميرونيون لمضايقات من قبل الجزائريين حول هذا الموضوع".

وأكّد أن "هزيمة الخُضر جاءت في إطار رياضي دون أي تدخلات خارجية"، لافتًا إلى أن "كافة الاحتجاجات والشكاوى التي قدمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم قُوبلت بالرفض".

اعتذار إيتو

ووجّه في الخصوص دعوة إلى المسؤولين الجزائريين من أجل "التحلي بالمسؤولية ووضع حد لهذه التصرفات قبل تطور الأمور ووصولها لأحداث مأساوية".

وفي ختام البيان قال إيتو: "أتمنى أن تجدوا السلام والقدرة على تجاوز الهزيمة المؤلمة لكم، لكن بعيدًا عنا".

ووثقت لقطات فيديو جرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، وهو يعتدي على يوتوبر جزائري، خارج ملعب 974 الذي جربت فيه مقابلة بين البرازيل وكوريا الجنوبية، مساء الاثنين.

ووفق الفيديو الذي رصده موقع "لا أوبينيون"، فإن اليوتوبر الجزائري سعيد ماموني، كان يسأل صامويل إيتو، عن حقيقة تقديمه لرشوة نظير تأهل منتخب بلاده إلى المونديال، وهو ما أثار غضب الأخير وجعله يهاجمه بالركل على الصدر والوجه.

ولاحقًا، نشر اليوتوبر ماموني، مقطع فيديو، كشف فيه تفاصيل الاعتداء عليه، من جانب إيتو مُعلنًا تقديمه بلاغًا لدى الشرطة ضده، مؤكدًا أن "قطر دولة قانون وستمنحه حقه".