06-ديسمبر-2022
إيتو صامويل

صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني (الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

وثّقت لقطات تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتور، على يوتوبر جزائري، خارج ملعب 974، عقب نهاية المواجهة التي جمعت منتخبي البرازيل وكوريا، في منافسات كأس العالم المقامة في قطر.

اليوتوبر ماموني أودع شكوى ضدّ رئيس الاتحاد الكاميروني لدى الشرطة القطرية

ووفق الفيديو الذي رصده موقع "لا أوبينيون"، فإن اليوتوبر الجزائري سعدوني ماموني، كان يسأل صامويل إيتو، عن حقيقة تقديمه لرشوة نظير تأهل منتخب بلاده إلى المونديال على حساب المنتخب الجزائري، بينما كان الأول يلتقط صورًا مع المشجعين المنتظرين.

وحاول اليوتوبور الاقتراب من رئيس الاتحاد الكاميروني وهو يردد "غاساما.. غاساما"، قبل أن ينقطع الفيديو بضع ثوان بعد ذلك، ويعود إيتو بعدها وقد فقد أعصابه تمامًا ويبدأ بركل الرجل.

وتدخّل عدد من المحيطين لمحاولة فض الاشتباك، لكن إيتو عاود الجري وراء اليوتوبر ماموني ومنح هاتفه لرجل جانبه، قبل أن يهاجم المصور ويركله في وجهه ويطرحه أرضًا.

وذكر موقع "لا أوبنيون" أن إيتو سُئل عما حدث من قبل الصحافيين، إلا أنه بدا "فاقدًا لعقله" وخرج مع رجال الأمن بعد الواقعة مباشرة.

وبعدها، نشر اليوتوبر الجزائري، مقطع فيديو، وهو في مركزٍ للشرطة القطرية، مؤكدًا الاعتداء عليه من طرف مهاجم برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي السابق.

وقال: "ضربني إيتو صامويل، بعد أن ثار غضبه، وأنا أسأله عن الحكم غاساما وحقيقة دفع الكاميرون لرشوة مقابل التأهل إلى مونديال قطر على حساب المنتخب الجزائري"، ليردف: "إيتو تعمد كسر آلة تصويري وجهاز الصوت".

وأكّد أنه "تلقيت الضرب على مستوى الوجه والركل على الصدر ما أوقعني أرضًا"، ليتابع بالقول: "أطمئن والدتي وكل من يعرفني على صحتي. أعرف أن قطر دولة قانون، ولن أسمح في حقي".

وقبل انطلاق المونديال بقطر، اتهم اللاعب الأسبق لمنتخب الكاميرون، محمدو إدريسو، رئيس الاتحاد صامويل إيتو، بـ"شراء" التأهل إلى مونديال قطر، عبر مبارة بلاده أمام الجزائر.

وفي فيديو قصير انتشر على وسائط التواصل الاجتماعي، ظهر إدريسو مهاجمًا لخيارات مدرب الكاميرون، ريغوبرت سونغ، لقائمة اللاعبين المعنيين بخوض بطولة كأس العالم.

ولا تزال مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، تثيرُ جدلًا واسعًا، خاصة من الجانب الجزائري الذي وجه انتقادات لاذعة لحكم المباراة الغامبي، باكاري غاساما، واتهامه باتخاذ قرارات منحازة للمنتخب الكاميروني.