11-نوفمبر-2022
إيتو

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

اتهم اللاعب الأسبق لمنتخب الكاميرون، محمدو إدريسو، رئيس الاتحاد صامويل إيتو، بـ"شراء" التأهل إلى مونديال قطر، عبر مبارة بلاده أمام الجزائر.

نجم المنتخب الكاميروني: قائمة سونغ المعنية بمونديال قطر تم إعدادها وفقًا لاعتبارات شخصية من صامويل إيتو

 

وفي فيديو قصير انتشر على وسائط التواصل الاجتماعي، وهو يهاجم خيارات مدرب الكاميرون، ريغوبرتسونغ، لقائمة اللاعبين المعنيين بخوض بطولة كأس العالم.

وقال إدريسو إنّ "هذه القائمة تم إعدادها وفقًا لاعتبارات شخصية من صامويل إيتو".
ودافع نجم المنتخب الكاميروني الأسبق عن المدافع المُبعد من القائمة، كارل نغادو، قائلًا: "لولا تمريرة نغادو المبعد من القائمة لما تأهلنا، لكن دعك من هذا فنحن نعرف أن إيتو اشترى مباراة الإياب أمام الجزائر".

وذهب إلى أبعد من ذلك لما أردف: "نعرف ماذا حدث في اللقاء لقد تم شراء الفوز والتأهل لكأس العالم"، لكنه هنا لم يحدد أي مؤشر اعتمده إيتو لشراء لقاء الإياب، الذي أقصيت فيه المنتخب الوطني من التأهل لنهائيات كأس العالم رغم نتيجة الذهاب.

وأثارت مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، جدلًا واسعًا، خاصة من الجانب الجزائري الذي وجه انتقادات لاذعة لحكم المباراة الغامبي، باكاريغاساما، واتهامه باتخاذ قرارات منحازة للمنتخب الكاميروني.

ووصل أمس الخميس، المنتخب الكاميروني إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022، حيث سيلعب في المجموعة السابعة، التي تضم منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا.