19-يناير-2023

شريف ملال، الرئيس السابق لنادي شبيبة القبائل (الصورة: الخبر)

أودع قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي امحمد، بالحزائر العاصمة، مساء الخميس، رئيس شبيبة القبائل السابق، شريف ملال، الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالقليعة.

القضاء أصدر أمرًا بتوقيف شقيقه غيلاس الموجود بالخارج لتورطه في نفس الملف

ويُتابع الرئيس السابق في ملف فساد يتعلق بتحويل الأموال إلى الخارج، وتهم تبييض الأموال وتبديدها أثناء فترة تسييره للنادي الأكثر تتويجًا في الجزائر.

وفي ذات القضية، أصدرت نفس الهيئة القضائية أمرًا بتوقيف شقيقه، ومدير المشاريع السابق في فترة ترأسه لـ "الكناري" غيلاس ملال الموجود خارج الوطن.

وتولى رئيس النادي المثير للجدل، رئاسة "جياسكا" في الفترة الممتدة بين عامي 2018 و2021، قبل أن يتم عزله من طرف الجمعية العامة للنادي صيف 2021، وتعيين يزيد ياريشان خليفة له.

وارتبط اسم شريف ملال، الحائز مع النادي على لقب واحد وهو كأس الرابطة، بمتابعته في قضايا عديدة أمام المحاكم، حيث صدر في حقه في كانون الأول/ ديسمبر 2021 حكم بالسجن النافذ لثلاثة أشهر في قضية رفعها ضده اللاعب الأسبق للنادي حكيم مدان .

كما أدين ملال بستة أشهر حبسًا نافذًا إثر الشكوى التي رفعها العضو المساهم في فريق شبيبة القبائل رشيد أزواو بتهمة القذف.

وقبل ذلك، وفي أيلول/سبتمبر 2020، سلّطت لجنة الانضباط بالرابطة الجزائرية لكرة القدم على شريف ملال عقوبة الإقصاء من النشاطات الكروية لِمدّة سنتَين نافذتَين، بسبب إخلاله باللوائح وتهجمه على الرابطة و"الفاف"، خلال تصريحاته لوسائل الإعلام.