08-يناير-2024
الأرز

(الصورة: فيسبوك)

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، الاثنين، بإيداع متهمين اثنين الحبس المؤقت في قضية المضاربة بمادة الأرز.

المشتبه فيه قام باستيراد 20 حاوية محملة بالأرز موجهة للتوضيب ولكنه باعها على حالتها

وقالت نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، في بيان لها، إنه في إطار مكافحة المضاربة غير المشروعة في المواد الأساسية تم بتاريخ 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي ضبط شاحنة من طرف عناصر الدرك الوطني على مستوى إقليم بلدية بودواو محملة بكمية من مادة الأرز مملوكة لصاحب شركة للاستيراد والتوضيب كما تم العثور على كمية أخرى من المادة نفسها بمقر الشركة.

وأشارت ذات الجهة القضائية أن التحريات توصّلت إلى أن المشتبه فيه قام باستيراد 20 حاوية محملة بالأرز موجهة للتوضيب ولكنه باعها على حالتها لأحد تجار الجملة.

وكانت محكمة سيدي امحمد قد فتحت تحقيقا قضائيا بجنحة المضاربة غير المشروعة وبعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمرا بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.

وكان الدرك الوطني لولاية بومرداس  قد حجز كمية ضخمة من مادة الأرز كانت موجهة للمضاربة، وفق بيان للسلك الأمني.

وأفاد الدرك الوطني أنّ القضية تعود إلى قيام أفراد فرقة أمن الطرقات ببودواو، بخدمة شرطة الطريق، أين تم توقيف شاحنة محملة بمواد غذائية (أرز) وبعد طلب الوثائق الإدارية من السائق تبين أنه لا يحوز على سجل تجاري أو فاتورة.

وإثر عملية تنقل إلى المستودع التجاري، عقب استيفاء الإجراءات القانونية، تبين أن المعني (شركة توزيع الأرز)، تقوم ببيع السلع المستوردة على حالتها دون توظيبها.