06-أبريل-2021

ناشطون ينادون إلى تنظيم مسيرات تصعيدية كل سبت (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

مثُل نشطاء في الحراك الشعبي، أمام وكيل الجمهورية اليوم بمحاكم في العاصمة، في انتظار تقديم آخرين، كانوا قد شاركوا في مسيرة السبت الماضي.

موجة الاعتقالات تأتي في ظل رفض السلطة لمسيرات التصعيد

وبمحكمة باب الوادي، تم إيداع 10 نشطاء الحبس المؤقت، بتهم "المساس بالوحدة الوطنية"، "التحريض على التجمهر غير المسلح" و"التجمهر غير المسلح".

ويتعلق الأمر، وفق ما وثقه حقوقيون ونشطاء، بكل من  بن رحماني عبد الحق وسعيد طالحي ومنخل محمد الأمين وصالح عبد الحكيم وعبدلي زهير عبد الجليل وأحمد بطروني وأقمادز البشير ومالك محمد واوجديت وليد وسليماني حسين، فيما تم الإفراج عن القاصر لدار محمد الأمين من طرف قاضي الأحداث.

أما بمحكمة سيدي محمد، فقد تم إيداع كل من بوڨرة لطفي، بن سعادة عادل، بن عامر رشيد، لراري عمر، أحمد واكلي الحبس المؤقت قيد التحقيق في انتظار سماع البقية أمام قاضي التحقيق.

ولا يزال النشطاء تجاديت محمد، مليك رياحي، صهيب دباغي، طارق دباغي وخيمود نور الدين، في الحجز تحت النظر في انتظار تقديمهم أمام وكيل الجمهورية.

وتأتي هذه الموجة من الاعتقالات، في ظل رفض السلطات خطوة التصعيد في المسيرات التي يقترحها نشطاء، حيث تجري في كل مرة اعتقالات واسعة كلما نظمت مسيرة يوم السبت.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النائب العام: الطفل القاصر رفض إجراء أي فحص معمق

التماس المؤبّد لطالب جامعي متهم بالتواصل مع جماعة انفصالية