05-أكتوبر-2020

حزب "طلائع الحريات" مازال يسيّر بالنيابة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قرّر حزب "طلائع الحرّيات"، تأجيل مؤتمره الوطني الذي كان مقرر يومي 9 و10 تشرين الأول/أكتوبر، بعد "تماطل" سلطات ولاية الجزائر العاصمة في منحه الرخصة.

ولاية الجزائر تأخّرت في إبلاغ الحزب بموافقتها على عقد مؤتمره الأوّل

وسجل المكتب السياسي للحزب في بيان له، "بكل أسف ولاية الجزائر لم تبلّغ موافقتها على عقد المؤتمر الأوّل للحزب للمسؤولين المعنيين إلا يوم الأحد 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، أي بعد 26 يومًا من إيداع التصريح لدى مصالح الولاية، وأربعة أيام فقط من التاريخ المحدد لانعقاد المؤتمر".

وذكر المكتب السياسي أنه يعني بأن عقد مؤتمر يحضره 700 مؤتمر، يأتون من 48 ولاية من الوطن، لا يمكن أن يُحضّر في جوٍّ من الشك وعدم اليقين المرتبط برخصة الإدارة.

وإثر ذلك، تقرر حسب البيان،  تأجيل عقد المؤتمر إلى تاريخ لاحق، مع اعتبار تصرفات الإدارة غير مطابقة للقانون، إزاء حزب سياسي معتمد.

وأشار البيام إلى أن مسؤولي الحزب المؤهلين قد حاولوا مرارا ودون جوى، الاستعلام لدى مديرية التنظيم لولاية الجزائر، وكذا لدى المديرية العامة للحريات العمومية لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، إلا أن محاولاتهم تقف عند أمانتي المديريتين، دون أن يكترث أي مسؤول بالتكفل بذلك.

وكان معولًا على هذا المؤتمر في اختيار رئيس جديد لحزب "طلائع الحرّيات"، الذي لا يزال يسير بالنيابة إلى اليوم، بعد إعلان مؤسسه علي بن فليس الانسحاب عقب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي وضعته ثالثًا في الترتيب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طلائع الحريات يتحفّظ على إجراء استفتاء الدستور في 1 نوفمبر

استفتاء الدستور.. سلطة الانتخابات تسطّر لقاءات تشاورية مع الأحزاب والجمعيات