11-يناير-2022

جمال بلماضي (الصورة: أ. ف. ب)

 

فريق التحرير - الترا جزائر 

تلقى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، منشورات مساندة وتعاطف كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعدما ظهر في الصور متحسرًا مطأطأ الرأس، بعد التعادل الذي سجله "الخضر" مع منتخب سيراليون في أوّل مبارياته بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

حظي مدرب "الخضر" بحملة مساندة واسعة تأكيدًا على أن التعادل ليس بالنتيجة المخيبة بعد سلسلة الانتصارات التي حقّقها منذ التحاقه بالمنتخب الجزائري

وحظي مدرب "الخضر" بحملة مساندة واسعة حملت شعار "ارفع راسك يا جمال" و"ارفع راسك يا أبا"، تأكيدًا على أن التعادل ليس بالنتيجة المخيبة بعد سلسلة الانتصارات التي حقّقها بلماضي منذ التحاقه بالمنتخب الجزائري، وإحرازه عدة تتويجات وألقاب كان آخرها كأس العرب في طبعهتها العاشرة بالدوحة.

 

هنا، نشرت صفحة "ديزاد كورة لايف"، على موقع فيسبوك: "يوم أصبحت الجزائر تعتبر التعادل خسارة.. ارفع راسك آ با الجزائري لا يركع إلا لله وحده، نعم قد تكون كرة قدم فقط ولكن نحن ندافع عن الراية اينما حلت، في الرياضة أو في ساحة الوغى سواءً بسواءً.. ارفع راسك يا با ارفع راسك الجزائري دائمًا يعود من بعيد، قد عدنا من قبل وسنعود الآن وغدًا".

وتماشيًا مع التعاليق المتضمانة مع مدرب "الخضر" جمال بلماضي، علّقت صفحة "النصر نيوز"، في منشور لها "ارفع رأسك يا با! هذا بداية المشوار.. مازال الطريق طويلًا".

في هذا السياق، تعلّق إحداهن على صفحتها بموقع فيسبوك بالقول: "ارفع رأسك يا با المقولة الشهيرة أنت من أرجعت الهيبة للكرة الجزائرية و نظفتها من الشرذمة. أرفع رأسك لأننا نعرف قيمة الرجال مهما يكن نحن معك في السراء والضرّاء تحيا الجزائر...المجد والخلود لشهدائنا الأبرار".

 

أما فاطمة مغرواي، فدعت هي الأخرى إلى عدم الاكتراث بالنتيجة، وكتبت منشورًا مقتضبًا جاء فيه: "إرفع رأسك يا جمال، الجزائر كلها معك.. ليست النهاية".

في السياق نفسه، جاء تعليق أحد الفيسبوكيينرفع راسك يا جمال نحن معك في الخسارة قبل الفوز ولا نحب رؤيتك هكذا كنت وستظل صانع أفراح الشعب.. إنها مجرد انتكاسة وكلنا ثقة وعلى يقين أنك لها ويمكنك تدارك كل ما حدث اليوم، لم نلعب ضد سيراليون بل ضد الحرارة ضد الرطوبة ضد الملعب ثم ضد السيراليون".

وفي التوجه نفسه تعلّق إكرام قائلة على صفحتها بموقع فيسبوك: "ارفع راسك يا جمال نحن معاك خيرها في غيرها"

أما الكاتب محمد عطا فجاء في منشور مطوّل نشره على فيسبوك جاء فيه "كانت هناك فرص أخرى في منتهى السهولة يمكن أن يسجل منها الفريق الجزائري لكن الرعونة كانت كبيرة جدًا والتسديدات كانت ضعيفة على بعد أمتار من المرمى كما كان الحال مع فرص بونجاح وبن رحمة وغيرهما حتى كاد جمال بلماضي أن يجن من فرط سهولة الفرص".

عبّر الناخب الوطني جمال بلماضي عن خيبة أمله عقب تعادل فريقه أمام منتخب سيراليون

يذكر أن بلماضي قال في ندوة صحفية، أعقبت مواجهة منتخب سيراليون، ضمن افتتاح مباريات "الخضر" بالمجموعة الخامسة، لكأس أمم أفريقيا، إنه ""للأسف لم نكن في المستوى المطلوب أمام منتخب سيراليون، إنها خيبة أمل بالنسبة لنا، خاصة أننا كنا نريد دخول البطولة بطريقة جيدة".

وأضاف: "صراحة، الظروف المناخية ساعدت كثيرًا المنافس، خاصة أن الحرارة كانت شديدة، ونسبة الرطوبة عالية، وهذا ما استنزف طاقتنا البدنية".