30-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت شرطة باب الواد بالعاصمة العاصمة تسعة أشخاص واسترجعت ثلاث مركبات مسروقة، كانت موجهة نحو التقطيع والبيع في شكل قطع غيار.

تحرّكت مصالح الأمن إثر صدور شكوى من أحد المواطنين على مستوى الأمن الحضري السابع ببولوغين

وجاء في بيان لمصالح الأمن، أنه "تمكنت شرطة العاصمة ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي من تفكيك جماعة إجرامية مختصّة في سرقة السيارات مع توقيف عناصر الشبكة المتكونة من أشخاص واسترجاع ثلاث مركبات مسروقة".

هذه القضية، يضيف المصدر نفسه، تحرّكت إثر صدور شكوى من أحد المواطنين على مستوى الأمن الحضري السابع ببولوغين، بعد تعرض مركبته للسرقة.

وأردف أن تحريات عناصر الضبطية القضائية، تحت إشراف النيابة المختصّة إقليميًا، ومدعمة باستغلال الوسائل التقنية، أسفرت عن تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم.

العملية، يشير بيان المصالح الأمنية، إلى استرجاع ثلاث مركبات إحداها تم تقطيعها إلى أجزاء، وبتنفيذ عملية تفتيش للمشتبه فيهم، عُثر بحوزتهم على 120 غرام من القنب الهندي، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 136500 دينار، ومركبتين وأقفال مقلدة استعملت في سرقة المركبات.

وقدم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميًا عن قضية تكوين جمعية أشرار، لغرض ارتكاب جناية سرقة ملك منقول، مع توفّر ظرف الليل، التعدد، استحضار مركبة قصد تسهيل عملية الفرار والتنقل، سرقة مركبات في حالة توقف باستعمال مفاتيح مقلّدة.