12-مايو-2020

ي ساحة جامعة هواري بومدين بالعاصمة (توماس تروتشل/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على استمرار السنة الجامعية الحالية في شكلها الرقمي، من خلال المنصات البيداغوجية إلى غاية شهر آب/أوت القادم، بحسب ما جاء على لسان بوعلام سعيداني، المدير العالم للتعليم والتكوين العاليين على مستوى الوزارة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.

مناقشات أطروحات ومذكرات التخرّج بُرمجت خلال شهري حزيران/جوان وأيلول/سبتمبر 2020

وقال المتحدّث إن "السنة الجامعية مستمرّة في شكلها الرقمي، من خلال المنصّات البيداغوجية إلى غاية نهاية شهر أوت أو مطلع سبتمبر وفقًا لتطور الوضع الصحي".

وكان اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بتقنية التواصل المرئي عن بعد، برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرّر تأجيل الدخول الجامعي إلى غاية منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وبرمجة مختلف مناقشات أطروحات ومذكرات التخرّج خلال شهري حزيران/جوان وأيلول/سبتمبر 2020.

 وحسب نفس المسؤول، فإنّ تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020، لا يعني بتاتًا أن السنة الجامعية الحالية أجّلت لوقت لاحق. بل بالعكس، قال الوزير على مستوى قطاع التعليم العالي، "إن السنة الجامعية متواصلة بشكل خاص، أي ليس حضوريًا بل باللجوء الى صيغة تقديم الدروس عبر الإنترنيت".

وكان وزير التربية والتعليم في تصريحات  سابقة، أكد على استمرار السنة الدراسية، معلّلًا ذلك بنسبة التقدم في البرنامج التعليمي للأطوار الثلاثة، وشدّد على أنه لا وجود لسنة بيضاء بخصوص السنة الدراسية 2019/2020، بالنظر إلى مستوى التقدّم في تنفيذ البرامج، التي توقفت منذ 12 آذار/مارس الفارط بسبب وباء فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لا تراجع عن البكالوريا ولا سنة بيضاء.. إنقاذ الموسم الدراسي بالشهادات؟

وزارة التربية: لا وجود لسنة دراسيّة بيضاء