09-يناير-2021

صلاحية النشريات الجوية تستمر إلى غاية يوم غد الأحد (الصورة: الحوار)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، في ثلاث نشريات جوية متفرّقة من أمطار غزيرة مصحوبة برعود، على 41 ولاية عبر الوطن.

الأمطار المتساقطة تصل كميتها أحيانًا إلى 50 ملم محليًا

وفي نشرية لها، صبيحة اليوم السبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن تساقط الأمطار سيستمر على ولايات: باتنة، بسكرة، أم البواقي، خنشلة وتبسة إلى غاية منتصف نهار يوم غد الأحد.

وتوقعت النشرية أن تتراوح كمية الأمطار المتساقطة بين 30 و50 ملم محليا، حسب ذات المصدر.

وأضافت نشرية خاصة أخرى، أن ولايات مستغانم، معسكر، غليزان، الشلف، تيبازة، البليدة، تيارت، عين الدفلى، والمدية، ستشهد تساقط أمطار غزيرة، مصحوبة بعواصف رعدية وبرد، مع هبوب رياح قوية في بعض الأحيان، تتراوح ما بين 20 و30 ملم، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم إلى غاية التاسعة ليلا.

كما ستتهاطل أمطار غزيرة مصحوبة برعود وحبات البرد، على ولايات: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، ڨالمة وسوق أهراس، الجزائر العاصمة وبومرداس.

وبحسب النشرية الثالثة لمصالح الرصد الجوي فإن الأمطار على الولايات ستكون ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم، إلى غاية الثالثة زوالا من يوم غد الأحد.

ووفق ذات المصدر ستتراوح كمية الأمطار المتساقطة تتراوح بين 30 و50 ملم محليا.

كما أفادت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه من المستوى الأول، بتساقط أمطار غزيرة على ولايات: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، سيدي بلعباس، النعامة، سعيدة، البيض، الأغواط، تيسمسيلت، الجلفة، المسيلة والوادي، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم إلى غاية التاسعة ليلا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمطار رعدية شرقًا وزوابع رملية بالجنوب

الثلج في الجزائر.. للبرد عنوان آخر