04-مايو-2023
الإمام جمال عتو

الإمام جمال عتو بين جمع من المتعاطفين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

في حادثة جديدة، تعرض إمام مسجد أبو بكر الصديق بوهران غرب البلاد إلى اعتداء من قبل أحد المصلين، مما تسبب له في انهيار عصبي أدى إلى سقوطه وإصابته برضوض.

فوجئ الضحية الذي يدعى جمال عتو بالمعتدي وهو يشتمه ويعنفه لفظيًا

وفوجئ الضحية الذي يدعى جمال عتو ويبلغ من العمر 39 سنة، بالمعتدي وهو يشتمه ويعنفه لفظيًا أمام الحضور داخل وخارج المسجد، فدخل في نوبة عصبية وسقط من أعلى السلالم أصيب على إثرها برضوض تطلبت نقله للمستشفى.

وفور هذا الاعتداء، أعلنت تنسيقية الأئمة على مستوى الولاية تنظيم اجتماع طارئ للنظر في القضية، ومطالبة السلطات بضرورة توفير الحماية اللازمة للأئمة لحمايتهم من كل الأخطار.

ويأتي هذا الخبر في سياق سلسلة حوادث اعتداءات  طالت الأئمة في الفترة الأخيرة، أبرزها  الطعن الذي تعرض له الإمام سعيد تيمتري، يوم 23 نيسان/أفريل الماضي، بمدينة مغنية في ولاية تلمسان، والذي أدى إلى وفاته.

وفي تصريح أخير له، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي أنه تم تسجيل 70 اعتداء سنة 2022 أغلبها لفظية، مؤكدا أن هذه الأعمال يجرمها القانون وأن دائرته الوزارية تتابع المتابعات القضائية في هذا الخصوص.

وأبرز الوزير أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالأئمة وتعمل على تعزيز التأطير في هذا السلك، مشيرا إلى أن القرار المتخذ من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلق بترسيم يوم وطني للإمام يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لهذه الفئة.