05-سبتمبر-2020

سيول جارفة تسبّبت في خسائر مادية وبشرية مطلع شهر سبتمبر (إنفو ترافيك ألجيري)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، صباح اليوم السبت، من تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية الشرقية وولايتين جنوبيتين، وذكرت ذات المصلحة في ذات البيان، أن الولايات المعنية بتساقط الأمطار الغزيرة هي: سوق أهراس، أم البواقي، تبسة وخنشلة بكميات تتعدّى 20 ملم محليًا.

حذّرت الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية على ولايتي تمنراست والوادي

كما حذّرت الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على ولايتي تمنراست والوادي جنوب البلاد، بكميات تصل إلى 15 ملم محليًا.

يذكر أن تساقط الأمطار مطلع الشهر الجاري، تسبّب في سيول جارفة في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد، وأحدث أضرارًا مادية وبشرية، كان آخرها وفاة ثلاثة أشخاص جرفتهم السيول التي خلفتها أمطار رعدية غزيرة، في كل من ولايتي باتنة وتبسة جنوب شرق الجزائر.

ونقل بيان الحماية المدنية، أن عمليات الإنقاذ مسّت عددًا من المواطنين العالقين داخل سياراتهم في العديد من المدن، بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالطرقات الرئيسية والفرعية من جرّاء فيضان الأودية.

وأضاف المصدر نفسه، أنه "على إثر التقلبات الجوية وتساقط الأمطار على مستوى مختلف ولايات الوطن، قامت وحدات الحماية المدنية بعدة تدخّلات لا سيما بولايات تبسة، باتنة، أم البواقي، تيسمسيلت، الجلفة والمسيلة، تمثلت في إنقاذ الأشخاص العالقين بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالطرقات الوطنية والولائية ومن جرّاء فيضان الأودية، بالإضافة إلى القيام بعدة عملية امتصاص مياه الأمطار المتسرّبة لبعض السكنات والمنشآت العمومية".    

 

اقرأ/ي أيضًا:

الثلوج والأمطار تعزل عدّة ولايات والجيش يتدخّل

الجزائريون والأمطار.. نحبّك ونكرهك