30-سبتمبر-2024
المجلس الأعلى للشباب

بحث المجلس الأعلى للشباب والبنك الإسلامي للتنمية، السبل الكفيلة بتمويل المشاريع النوعية للشباب الجزائري وإقامة شراكات بين الهيئتين.

حيداوي ذكّر بالإصلاحات التي تهدف لوضع البلاد في طريق نمو اقتصادي مستمد من حركية الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة لدى الشباب

ووفق بيان للمجلس الأعلى للشباب، الأحد، عقد، رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، لقاءً مع وفد عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وهذا في إطار مسعى المجلس لتبادل الخبرات مع مختلف الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة بفئة الشباب.

وأضاف: "اللقاء خلُص إلى إعداد برنامج تعاون متعدد المجالات من خلال التحضير لاتفاقية تتضمن خاصة تنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات."

كما اتفقت الهيئتان على "تعزيز سبل التعاون الممكنة من خلال الإستراتيجيات الخاصة بكل هيئة وأيضا الحاجيات والتحديات التي تواجهها في تحقيق أهدافها، والتي يمكن لمجموعة البنك تقديم الدعم فيها".

وبالمناسبة، أبرز حيداوي "الإصلاحات التي باشرتها الدولة الجزائرية بهدف وضع البلاد في طريق نمو اقتصادي مستمد بشكل أساسي من حركية الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة لدى الشباب، على غرار المؤسسات الناشئة والمقاولاتية".

من جانبهم، أكد أعضاء وفد البنك الإسلامي للتنمية "استعداد مؤسستهم لمرافقة الجزائر في برنامجها التنموي". مذكّرين بالبرامج التي باشرها البنك "لمرافقة دوله الأعضاء، خاصة في مجال الشباب والمرأة، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الدولية".