08-أغسطس-2022
مراسم تنصيب المجلس الأعلى للشباب (فيسبوك/الترا جزائر)

مراسم تنصيب المجلس الأعلى للشباب (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، عن الانطلاقة الفعلية للهيئة التي يشرف عليها مع بداية الدخول الاجتماعي المقبل.

مهمته تقديم آراء وتوصيات واقتراحات حول المسائل المتعلقة باحتياجات الشباب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية

وقال حيداوي في تصريحات له من بومدراس شرقي العاصمة، أن المجلس "يسابق الزمن من أجل إعداد النظام الداخلي والانطلاق في العمل به مع الدخول الاجتماعي القادم".

وأبرز أن هذا النظام سيزود المجلس بالآليات الضرورية لإدارته من جهة ولنشاطه من جهة أخرى من أجل الانطلاق في العمل.

وتعمل حاليًا اللجان المتخصصة للمجلس التي تضم 22 عضوًا على "وضع اللبنات الأولى" للمجلس والمتمثلة في مسودة مشروع نظامه الداخلي لينطلق بعد ذلك المجلس في مهامه المخولة له قانونًا.

واعتبر المتحدث أن النظام الداخلي الذي تتكفل اللجنة بإعداده هو بمثابة "خارطة طريق أساسية ومحورية في مسار بناء مجلس أعلى شبابي قوي يرسخ نهجًا وطنيًا متفردًا ويواكب طموحات الشباب في كل ربوع الوطن ويجمع قوتهم وعزمهم ليكونوا مساهمين في بناء الجزائر".

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد أشرف تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للشباب في حزيران/جوان الماضي بقصر الأمم.                 

ويتكون المجلس الأعلى للشباب، من 348 عضوًا، من بينهم 232 عضوًا منتخبًا بعنوان تمثيل شباب الولايات، يمارسون عهدتهم لمدة أربع سنوات غير قابلة للتجديد وتتميز بالمناصفة بين الجنسين.

ويعد هذا المجلس الذي أعلن عن تأسيسه بتاريخ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2021، طبقًا لأحكام دستور 2020، هيئة استشارية توضع لدى رئاسة الجمهورية، تقدم آراء وتوصيات واقتراحات حول المسائل المتعلقة بحاجات الشباب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها.