13-سبتمبر-2023
حمس

(الصورة: فيسبوك)

شرعت جبهة القوى الاشتراكية في المشاورات السياسية التي أعلنت عنها، بلقاء قيادة حركة مجتمع السلم تمهيدا لإطلاق مبادرتها المنتظرة قريبًا.

ينتظر أن يكشف "الأفافاس" عن مبادرته بمناسبة ذكرى تأسيسه على يد الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد

وكشفت حركة مجتمع السلم عن استقبال رئيسها عبد العالي حساني شريف، اليوم الأربعاء، يوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية والوفد المرافق له بالمقر المركزي للحركة.

وذكر بيان لـ"حمس" أن اللقاء كان فرصة مهمة للتشاور حول مختلف الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

كما تم التطرق وفق نفس المصدر، إلى دور الأحزاب السياسية في تكريس الممارسة الحزبية القائمة على الحوار والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر في سبل التوافق والتعاون الحزبي.

وحضر اللقاء من جانب "حمس"، نائبا رئيس الحركة ناصر حمدادوش وعبد الكريم دحمان، وكذا البروفيسور عبد الكريم عايد الأمين الوطني للعلاقات الخارجية، وفاروق طيفور الأمين الوطني للشؤون السياسية، والنائب سليمان زرقاني الأمين الوطني للطلبة.

وفي ندوته الصحفية الأخيرة، أعلن أوشيش أن حزبه سيجري مشاورات مع الأحزاب ستدور حول الإشكالات المتعلقة بكفية بناء وتقوية الجبهة الوطنية ومناقشة كيفية التوفيق بين مواجهة كل أشكال التخريب والتفرقة والتدخل في شؤون الجزائر وضرورة احترام التعددية السياسية، الحريات الأساسية وحقوق الإنسان.

وذكر أوشيش أن مبادرة حزبه ستتوجه إلى كل القوى السياسية التي تلزم في آن واحد، بالدفاع عن دولة القانون، الحريات والعدالة الاجتماعية وبالمواجهة الحازمة وبكل الصرامة المطلوبة عندما يتعلق الأمر بمحاولات، داخلية أم خارجية، تهدف إلى المساس بسلامة ووحدة البلاد وبالدولة ومؤسساتها وتحت أي ذريعة كانت".

وينتظر أن يكشف "الأفافاس" عن مبادرته بمناسبة ذكرى تأسيسه على يد الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد في 29 أيلول/سبتمبر 1963.