04-أكتوبر-2023
أوشيش

(الصورة: فيسبوك)

أجرى السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، محادثات مع إليزابيث مور أوبين، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الجزائر.

اللقاء يأتي عقِب مبادرة الحزب لجمع القوى السياسية

وذكر بيان لـ"الأفافاس" أن اللقاء الذي جرى اليوم 4 تشرين الأول/أكتوبر بالمقر الوطني، تناول الوضع السياسي في البلاد والقضايا الدولية.

وحضر هذا اللقاء محمد نبو وكريم بالول ومجيد رور أعضاء القيادة الوطنية ونصيرة بوجميل رئيسة المجلس الشعبي البلدي لعين البنيان في العاصمة.

ويأتي هذا اللقاء في وقت أطلق "الأفافاس" مبادرة سياسية لجمع القوى السياسية بهدف خلق إجماع حول القضايا ذات الأولوية ومواجهة التهديدات الخارجية.

وتجري السفيرة الأميركية منذ وصولها للجزائر مطلع سنة 2022 لقاءات متنوعة مع قادة الأحزاب السياسية في الموالاة والمعارضة ومع المسؤولين الحكوميين.

وكان آخر لقاء رسمي لها مع الرئيس تبون قبل مغادرة للولايات المتحدة لحضور أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقالت أوبين إن اللقاء كان فرصة لتناول سبل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن الولايات المتحدة جد ممتنة للجهود الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل الوقوف إلى جانب دول الجوار خاصة ما تعلق بالكوارث التي خلفت آلاف الضحايا.

ولفتت إلى أن بلادها مستعدة للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الأممي ومجلس حقوق الإنسان.

كما تحدثت عن أهمية إطلاق خط جوي مباشر بين الجزائر وأميركا لتقوية الروابط الاقتصادية والسياحة بين البلدين وأيضا العلاقات الثقافية، وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات بالأخص في اللغة الإنجليزية.