02-فبراير-2020

الكتلة البرلمانية لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: ليبرتي)

فريق التحرير - الترا جزائر

ندّد حزب جبهة القوى الاشتراكية، بحملة التضييق ضدّ منتخبيه في الولايات، بسبب مواقفهم الرافضة للنظام ولخريطة طريقه، وحذّر من التمادي في ذلك.

قال حزب "الأفافاس" إن فكرة اللامركزية في ظلّ المنظومة السياسية الحالية، تبقى مجرّد وهم

وذكر الحزب المعروف اختصارًا بـ "الأفافاس"، في بيان شديد اللهجة، اليوم، أن والي ولاية بجاية (300 كلم شرقي العاصمة)، التي تعتبر من معاقل الحزب، يقوم بممارسات تعسفية ضدّ رؤساء البلديات التي يقودها الحزب.

وضرب "الأفافاس"، مثالًا برئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بجاية، الذي قال الحزب إنه يعيش حصارًا وتعسفًا إداريًا، وعرقلة لمشاريع كبرى للتنمية، بعد إعلانه بصريح العبارة عدم تأطير المهزلة الانتخابية الأخيرة، في إشارة إلى رئاسيات 12 كانون الأوّل/ديسمبر الأخيرة.

وأوضح الحزب، أن والي بجاية (ممثل السلطة في إقليم الولاية)، يقوم باجتماعات مع أعضاء المجلس الشعبي البلدي، في محاولة منه لتشديد الخناق على رئيس البلدية، بعد الضغط القضائي التعسّفي وتجميد المشاريع، تمهيدًا لقرار الوقف الذي اتخذه تعسفيًا.

وأشار "الأفافاس"، إلى أن فكرة اللامركزية في ظلّ المنظومة السياسية الحالية، تبقى مجرّد وهم، وحذّر السلطات المركزية من المساس بمنتخبيه في محاولة منها لضرب الحزب في معقله، وفق ما ورد في البيان. وأكّد الحزب بالمقابل، أنه سيستخدم كل الطرق السلمية للدفاع عن كرامة منتخبيه والسيادة الشعبية.

يشار إلى أن "الأفافاس"، يعد من أكثر الأحزاب راديكالية في مواجهة السلطة الحالية، حيث رفض الانتخابات الرئاسية الأخيرة، واعتبر الحوار الذي دعا إليه الرئيس الجديد عبد المجيد تبون غير مجدٍ.

ويشارك الحزب حاليًا في تكتل "البديل الديمقراطي"، الذي دعا مؤخرًا إلى تنظيم ندوة وطنية مستقلّة عن السلطة، تضع ورقة طريق للخروج من الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفافاس" يضع 5 شروطٍ للحوار مع الرئيس الجديد

بعد الاعتقالات الأخيرة.. حزب "الأفافاس" يصف النظام بـ"المرعوب"