11-نوفمبر-2023
بعجي

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك)

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي دعم الأفلان للمقاومة الفلسطينية وإدانته للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

بعجي وصف ما يحدث في غزة بالمحرقة الموصوفة وجدّد تضامنه مع الشعب الفلسطيني

وقال بعجي في كلمته خلال مؤتمر الحزب مخاطبًا أمام آلاف المندوبين والضيوف: "نجتمع وقلوبنا تنفطر حزنًا وألمًا أمام مشاهد الإجرام والقتل وحرب الإبادة، التي يتعرض لها إخواننا في غزة، وأمام مواقف دولية مخزية، تأبى أن تنصف هذا الشعب الباسل".

وذكر الأمين العام المغادر أنه "في ظل هذا الوضع الرهيب والخطير، الذي تشهد فيه غزة وعموم  فلسطين محرقة موصوفة، فإن حزب جبهة التحرير الوطني، يجدد دعمه للمقاومة الفلسطينية الباسلة، ويؤكد تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني".

بانر

وأعرب بعجي باسم "الأفلان" عن إدانته الشديدة لحرب الإبادة الجماعية وجريمة الحرب، التي يرتكبها الكيان الصهيوني النازي، وكرّر مطالبته الملحة بالتدخل الفوري لحماية أبناء غزة من شراسة عدوان هذا الكيان المجرم، قاتل الأطفال والنساء والشيوخ، على مرأى العالم كله.

كما ثمّن الحزب مبادرات وجهود ومواقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ومرافعاته في سبيل استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة طبقا لما أقرته الشرعية الدولية لصالحه بصفة واضحة وثابتة.

وفي الشأن الوطني، قال بعجي إن "الجزائريين، يدركون جيدًا أن المرحلة الدقيقة التي يجتازها العالم، تتطلب أن تقوم القوى الوطنية، بما يجب عليها، لتمتين اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية".

وأبرز أن "هذا المطلب الحيوي، يجب ألا نتأخر في تحقيقه، بعيدا عن الحسابات الضيقة والبحث عن المغانم السياسية، وبعيدًا عن الفلكلور السياسي، الذي يشوه المسعى ويفقده كل مصداقية".

ونفى بعجي أن تعني الدعوة لتقوية الجبهة الداخلية، التي بادر بها رئيس الجمهورية، أن "الجزائر ضعيفة أو أن كيان الدولة يتعرض للاهتزاز أو أن شرعية الحكم تعاني من الانسداد والاحتقان، كما زعم البعض من مرضى النفوس".

وأضاف أن "الحقيقة غير ذلك تمامًا، فليس هناك ضعف ولا اهتزاز ولا احتقان.. فالجزائر اليوم قوية برئيسها وبشعبها ومؤسساتها وجيشها العتيد، الجيش الوطني الشعبي، ودبلوماسيتها المتفوقة والمتألقة.. واقتصادها وتاريخها المجيد".

وكان الأمين العام لـ"الأفلان" قد شارك في مبادرة تعزيز التلاحم مؤخرًا التي تهدف لتعزيز الجبهة الداخلية كما استقبل بعجي قبل أيام قيادة جبهة القوى الاشتراكية المعارضة التي تطرح مبادرة سياسية كذلك.