18-نوفمبر-2023
بن مبارك

عبد الكريم بن مبارك، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك)

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك، إن الحديث عن الانتخابات الرئاسية لم يحن  بعد، مؤكدًا أنّ الوقت الحالي سيُخصص لإعادة ترتيب البيت بعد المؤتمر.

بن مبارك: زمن سيطرة عائلة واحدة على حزب جبهة التحرير الوطني قد ولّى

وفي أول ندوة صحفية له عقب تزكيته أمينًا عامًا في المؤتمر، تجنب بن مبارك الخوض في الرهانات السياسية، مكتفيًا بالقول إن حزبه هو "بمثابة اللاعب الفعّال والقاطرة التي تجر كل العربات".

واعتبر الأمين العام للحزب العتيد أن المؤتمر الحادي عشر للحزب كان ناجحًا من كل النواحي، متعهدًا باستكمال مسار لم شمل المناضلين والمناضلات دون استثناء.

وكشف عن توجه بالعودة إلى الهيكلة القديمة التي تضم (الخلية-القسمة-المحافظة) والعمل في المرحلة القادمة بنظام الانخراط الإلكتروني.

ولم يخل تدخل بن مبارك من توجيه بعض الرسائل حول الفترة السابقة، حيث قال إن زمن سيطرة عائلة واحدة على الحزب قد ولّى.

وأبرز أن  زمن الفوضى قد انتهى وهو يسعى -كما قال- لأخلقة الحياة السياسية، مؤكدا انتهاء عهد البلطجة والمال الفاسد في حزب جبهة التحرير الوطني.

وأردف يقول: "كل من كان يبيع ويشتري في الحزب لا وجود لهم وكل أبناء اللجنة المركزية هم أبناء الفقراء والمساكين".

وأشار في السياق إلى أن “ملف المؤتمر في وزارة الداخلية ويمكن إسقاط بعض الأسماء في اللجنة المركزية، حيث سيكون الجميع في مكانهم المناسب”.

وكان بن مبارك قد وصل بنظام التزكية لقيادة الحزب خلفا لأبو الفضل بعجي خلال المؤتمر الحادي عشر للحزب الذي انعقد قبل أسبوع.