11-ديسمبر-2023
(الصورة: فيسبوك) رئيس الجمهورية يستقبل لويزة حنون

(الصورة: فيسبوك) رئيس الجمهورية يستقبل لويزة حنون

فريق التحرير - الترا جزائر 

قالت لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال، إنها تطرقت في لقائها برئيس الجمهورية إلى قضايا جوهرية، أبرزها حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وتعقيداتها على المستوى الإقليمي والدولي.

حنون: بلادنا من بين الأمم المستهدفة بسبب مواقفها وتاريخها

وأضافت حنون، خلال استقبالها اليوم الإثنين، من طرف الرئيس تبون، "إن مسؤوليتنا بلدًا ودولة وشعبًا هو تجديد التزاماتنا بالقضية الفلسطينة التي لم ننقطع عنها".

في سياق آخر، أكدت أمينة حزب العمال المعارض، أنها بمعينة الرئيس تطرقا إلى الوضع الداخلي من كل الجوانب، "الجانب السياسي الديمقراطي والمسائل السياسية، والوضع الاجتماعي والاقتصادي، وحتى هشاشة المحيط في القارة الأفريقية وكيفية تحصين البلاد من خلال معالجة المشاكل المطروحة، حتى تصمد بلادنا أما الوضع العالمي التي تميزه التقلبات والأزمات المتزايدة".

واعتبرت حون أن اللقاء يأتي من  منطلق البحث عن الوسائل التي تحمي بلادنا مما وصفته بـ "التحرشات الخارجية" والوضع العالمي مشحون بالمخاطر على كل الأمم، مشيرة أن "بلادنا من بين الأمم المستهدفة بسبب مواقفها وتاريخها وبسبب وضعهها ولذلك علينا بالتفكير في كل الوسائل السياسية التي تحميها".

وكانت حنون قد ظهرت مؤخرًا في حفل استقبال نظمه الجيش الوطني الشعبي في ذكرى الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر، وهي أول مناسبة رسمية تحضرها، وأظهرت صور حديث مجاملة بين وبين الرئيس تبون.

وكان لحزب العمال في السنوات الأخيرة موقف راديكالي من الانتخابات حيث قاطع رئاسيات 2019 واستفتاء الدستور كما لم يشارك في الانتخابات التشريعية لسنة 2021، مطالبًا بالتغيير الجذري للنظام السياسي.