18-مايو-2021

الحدود البرية مغلقة لأزيد من سنة (الصورة: le soir d’Algérie)

أصدر المجلس الأعلى للأمن، في اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإبقاء الحدود البرية مغلقة.

الجوية الجزائرية أكّدت أن برمجة الرحلات الجوية ليس من صلاحياتها

وجاء في بيان المجلس الأعلى للأمن أنه "ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، اجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن".

وبعد أن "استمع رئيس الجمهورية لمداخلات أعضاء المجلس الأعلى للأمن حول المسائل المدرجة في جدول الأعمال، درس التدابير المتعلقة بفتح الحدود الجوية والشروط الواجب توفرها في المسافرين مع إبقاء الحدود البرية مغلقة إلا في حالة الضرورة، على أن تحدد الإجراءات المفصلة بمرسوم تنفيذي"، يضيف البيان.

وكان مجلس الوزراء أول أمس، قد وافق على مقترحات الفتح الجزئي للحدود، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من الفاتح يونيو/جوان المقبل، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وشدد ذات المصدر على "ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة، على أن يصدر البيان التنظيمي في هذا الشأن خلال أسبوع".

وفي السياق، نفت الجوية الجزائرية تسطيرها لبرنامج رحلات دولية، تزامنا والإعلان عن فتح الحدود الجوية اعتبارا من 1 حزيران/جوان المقبل، مشيرة إلى أنّ ضبط برامج الرحلات ليس من مسؤولياتها.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستأنف الرحلات الجوية مطلع جوان الداخل

بركاني: الأولوية لهذه الفئات بعد فتح الحدود