26-مارس-2024
 (الصورة: Getty)

أشاد الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، بوفرة مختلف المنتوجات الفلاحية خلال شهر رمضان وبأسعار في متناول الجميع.

اتحاد الفلاحين:  المنتوجات الفلاحية تغمر الأسواق وبأسعار في متناول الجميع، تصل إلى أكثر من عشرين نوعا وبجودة عالية

وأفاد بيان الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين أن "الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين برئاسة أمينها العام. ديلمي عبد اللطيف، استوقفها منذ بداية شهر رمضان المبارك وفرة مختلف المنتوجات الفلاحية من خضر وفواكه.

و تابع: "واليوم ونحن في الثلث الثاني من الشهر الكريم لازالت هذه المنتوجات الفلاحية تغمر الأسواق. وبأسعار في متناول الجميع، تصل إلى أكثر من عشرين نوعا وبجودة عالية. يتعب الفلاح في توفيرها والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الغذائي، وأحيانا يباع المنتوج الفلاحي دون تكلفة الإنتاج".

كما عبرت الأمانة الوطنية للاتحاد عن امتنانها وشكرها وتقديرها لعمل الفلاحيين، اعترافا منها بعملهم الدؤوب المساهم والمدعم للأمن الغذائي.

من جهة أخرى، أكدت الأمانة الوطنية للاتحاد، ومن خلالها كل الفلاحين والمنتجين، بأنهم مدينون لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لاهتمامه البالغ بالقطاع الفلاحي، وعلى وجه الخصوص وقوفه بجانب الفلاحين.

من جهته، قال رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، إن الأسبوع الأول من شهر رمضان تميز بالوفرة في مختلف المنتجات ذات الاستهلاك الواسع عبر الأسواق.

وأوضح زبدي في منتدى جريدة "الفجر" أن المنظمة وضعت مخططا لمتابعة الأسواق خلال رمضان، بحيث كلفت مكاتبها عبر الولايات للملاحظة وجمع المعلومات لتكون سندا للسلطات العمومية في اتخاذ القرار.

إلى ذلك، ثمّن المتحدث وفرة اللحوم البيضاء في السوق على غرار الدجاج والأسماك سيما المتعلقة بتربية المائيات، مؤكدا أن المنظمة تقوم بدورها في التحسيس بتوفر بدائل غذائية في مجال اللحوم.

وعن اللحوم المستوردة، لفت المتحدث إلى أنه تم تسجيل انشغالات تتعلق بالتسويق والتموين وتم معالجتها، كما لم يتم تسجيل وجود منتجات فاسدة في السوق.