16-مارس-2024
السوق

تشهد أسعار السلع الاستهلاكية استقرارًا في الأسبوع الأول من رمضان

أكد وزير التجارة، الطيب زيتوني،. إن الأسواق تشهد وفرة في المنتوج واستقرارا في الأسعار بعد مرور أسبوع من شهر رمضان.

نوّه الوزير بـ"الأطراف التي ساهمت في ضمان السّير الحسن لعمليات تموين السوق بمختلف المواد والسلع الاستهلاكية"

وقال وزير التجارة في كلمة له قُرأت بالنيابة عنه، بمناسبة إحياء المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بالتنسيق مع مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية الجزائر، لليوم العالمي للمستهلكين. إنه "اليوم نشهد استقرارا ووفرةً ملحوظتين في كافة ربوع الوطن بالنسبة للمنتجات والسلع وبالأسعار المعقولة وبالشكل الذي يسهم في حماية القدرة الشرائية للمواطن".

وأضاف في السياق: "لقد تجسد التضامن والتنسيق الحكومي في سلسلة اللقاءات التشاورية واللجان المشتركة بين الدوائر الوزارية المعنية بشكل مباشر بتموين ومراقبة وتنظيم السوق؛ إضافةً إلى المتابعة اليومية للسادة الولاة وإشرافهم على عمل اللجان المحلية المختلطة؛ و اعتماد المقاربة التشاركية مع التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين والمدافعين عن المستهلك"

من جهة أخرى، أشاد زيتوني بـ "المواطنين النشطاء الذين نذروا حياتهم ويومياتهم طواعيةً، للدفاع عن المستهلك وأمنه وسلامته. ومازلت مقتنعًا أن فعالية المتطوعين دليل على ازدهار المجتمع، بل وتأكيد على غلبة سلطة الخير على جانب الشر في الحياة العامة".

كما نوّه الوزير بـ"الأطراف التي ساهمت في ضمان السّير الحسن لعمليات تموين السوق بمختلف المواد والسلع الاستهلاكية، عشية الشهر الفضيل".

وقبل أيام، قال المدير العام للإنتاج الفلاحي والناطق الرسمي لوزارة الفلاحة، مسعود بن دريدي، اليوم الأربعاء، إنّ كل المواد الفلاحية من أصل نباتي وحيواني موجودة في الأسواق وبأسعار معقولة.