16-يونيو-2023

(الصورة: GETTY)

أعلنت مصالح الدرك في وهران غرب البلاد، الإطاحة بجماعة إجرامية دولية منظمة متكونة من7 أشخاص مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر.

مصالح الأمن أطاحت، مؤخرًا، بعدّة شبكات بينها أجانب تمتهن تنظيم رحلات الهجرة السرية بحرًا

وجاءت هذه العملية إثر توقيف شخص تبيّن أنه من دولة أجنبية دخل إلى التراب الوطني من أجل التحضير لعملية للهجرة السرية عبر البحر رفقة أشخاص آخرين أجانب من بينهم من يُقيم بطريقة غير قانونية بالتراب الوطني.

وبعد استغلال هذه المعلومات، تم تتبع مكان الأشخاص الذين كان اتفق معهم الموقوف الأول وتوقيف 6 آخرين من نفس الجنسية تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة كانوا على اتصال فيما بينهم لتحديد موعد الرحلة البحرية السرية.

وسيتم تقديم المعنيين بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة، أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة "تدبير رحلات للهجرة السرية عبر البحر ضمن جماعة إجرامية دولية منظمة والإقامة غير الشرعية."

وكانت المصالح الأمنية غرب البلاد قد أطاحت بعدّة شبكات بينها أجانب تمتهن تنظيم رحلات الهجرة السرية نحو الشواطئ الإسبانية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ألقت الشرطة القبض على عناصر جماعة إجرامية متكونة من سبعة أشخاص من بينهم أربعة رعايا أجانب يمتهنون تنظيم رحلات للهجرة السرية.