11-يونيو-2024
المداومة

(الصورة: فيسبوك)

دعا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين المتعاملين الاقتصاديين المعنيين بنظام المداومة خلال أيام عيد الأضحى المقبل إلى الالتزام التام بها والعمل على ضمان وفرة السلع والخدمات في هذه المناسبة وفي العطلة الصيفية بأسعار معقولة.

دعا الاتحاد التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنين بنظام المداومة إلى تقديم واجب الخدمة العمومية والتطوع والعمل من خلال فتح محلاتهم خلال عطلة العيد،

وأوضح الاتحاد في بيان له أن كافة التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين المعنيين بنظام المداومة مدعوون إلى تحقيق الاستقرار في السوق وضمان توفير كل السلع والخدمات خلال أيام عيد الأضحى وفي عطلة فصل الصيف، مؤكدا جاهزيته لمرافقتهم وتوفير كل الظروف الملائمة لذلك.

في السياق، ذكر الاتحاد بضرورة استئناف النشاط والعودة إلى العمل مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى وفتح المحلات التجارية.

من جهة أخرى، دعا الاتحاد التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنين بنظام المداومة إلى تقديم واجب الخدمة العمومية والتطوع والعمل من خلال فتح محلاتهم خلال عطلة العيد، وهذا تضامنا ومساهمة منهم لضمان تموين واستقرار السوق بالسلع وبأسعار معقولة للمواطنين والمستهلكين.

وبالنظر لكون عيد الأضحى المقبل عطلة نهاية الأسبوع، لفت الاتحاد إلى ضرورة اقتناء التجار لمستلزماتهم وملء محلاتهم ومخازنهم بالكميات الكافية من السلع لإنجاح هذه المداومة وتفادي التذبذبات المحتملة.

هنا، أشار الاتحاد إلى أن أسواق الجملة معنية بنظام المداومة وستبقى مفتوحة, مؤكدا تجند كل مكاتب الاتحاد الولائية لمرافقة التجار والمتعاملين بالتنسيق مع مديريات التجارة وترقية الصادرات على المستوى الوطني.

ودعا الاتحاد أيضا الفلاحين والمنتجين للعمل وضمان الحد الأدنى من الخدمة بغرض تموين التجار بالسلع الضرورية في هذه الأيام.