02-يناير-2022

ودية الجزائر وغامبيا ألغيت بسبب غياب الحارس الغامبي (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، أنه سيتم التواصل مع الجماهير لإرجاع مبلغ التذاكر المباراة الودية التي كانت ستجرى بين المنتخب الجزائري و نظيره الغامبي، اليوم السبت بملعب سحيم بن حمد بالدوحة، في إطار تحضيرات الفريقين للمشاركة في كأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون.

ألغيت المباراة الودية بين الجزائر وغامبيا بسبب غياب الحارس الغامبي

وألغيت المباراة الودية التحضيرية للحدث القاري، بين الجزائر وغامبيا، بعدما قرّر هذا الأخير إلغاء اللقاء من جانب واحد بسبب تسجيل غياب حارس مرماه، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، رغم كل الجهود التي بذلتها "الفاف" والمنظمين لإنجاح المقابلة، وفق الاتحادية الجزائرية.

وبخصوص تعويض التذاكر، جاء في بيان الهيئة الكروية القطرية: "الجماهير التي قامت بشراء تذاكر حضور لقاء الجزائر وغامبيا سيتم التواصل معها من قبل المعنيين بالأمر لإرجاع مبلغ التذاكر".

وسيخوض رفاق المهاجم بغداد بونجاح, مقابلة ودية أخرى ضد منتخب غانا يوم الأربعاء المقبل ضمن برنامج التربص التحضيري الذي يقيمه المنتخب الوطني في الدوحة، برسم استعداداته للدفاع عن لقبه بالأراضي الكاميرونية، أملًا في جلب ثالث نجمة إفريقية في تاريخ الجزائر.

وكان الناخب الوطني، جمال بلماضي، قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في الاستفادة من تجمع اللاعبين بالدوحة من أجل المزيد من التركيز والتحضير الجيد لدورة الكاميرون التي ستكون معقدة للغاية في ظل الظروف الحالية.

وإلى ذلك، تترقب مجموعة "الخضر" انضمام العديد من اللاعبين المحترفين بالبطولات الأوروبية بتربص الدوحة خلال الأيام المقبلة، وعلى رأسهم قائد "الأفناك" ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، الذي خاض منذ قليل آخر مقابلة معه لسنة 2021، حيث ساهم في الفوز على أرسنال،  بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء (د 57) حينما كان "السيتزن" متأخرًا في النتيجة، ليفوز حامل لقب "البريميرليغ" بنتيجة (2-1)، ويحافظ على صدارته (53 ن)، لحساب الجولة الـ21 من البطولة الإنجليزية.

ويستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني/جانفي 2022، أمام سيراليون، بملعب "جابوما" بدوالا (14:00سا، بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 كانون الثاني/جانفي بدوالا على الساعة الثامنة مساءً، ثم كوت ديفوار، الخميس 20كانون الثاني/جانفي، في الملعب نفسه  على الخامسة مساءً.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر بطلًا للعرب

كأس العرب.. سيطرة جزائرية على الجوائز الفردية