03-يوليو-2023
وزارة الحارجية

(الصورة: الحرة)

فريق التحرير -الترا جزائر

أدانت الجزائر بشدة الاعتداء الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا الأبرياء.

جددت الجزائر التعبير عن تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي ومناصرة قضيته العادلة

وقالت الخارجية في بيان لها بعد إدانتها للاعتداء، إنها تطالب بالوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية التي تنتهك بصفة فاضحة جميع الأعراف والقوانين الدولية وأبسط القيم الإنسانية. 

كما جددت الجزائر التعبير عن تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي ومناصرة قضيته العادلة في إنهاء احتلال أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت إنها تدعو في الوقت ذاته المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية في ضمان حماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن سلسلة الجرائم التي ما انفك المحتل يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مساءلة أو ردع أو محاسبة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على مخيم جنين، أدى إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين فيما أصيب 80 آخرون بينهم 17 في حالة الخطر، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

ويرافق هذا العدوان المستمر منذ يوم حالة حصار على مخيم تتخللها اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة، فيما كثفت قوات الاحتلال من اعتداءاتها على طواقم الهلال الأحمر الفلسطينية وطواقم الصحافيين والمؤسسات الثقافية والمدنية في مخيم جنين، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.