01-مارس-2020

ربوح حداد يواجه تهمًا ثقيلة في قضايا لم تُعرف وقائعها بعد (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أودع قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، مساء الأحد، واعمر حداد المعروف باسم ربوح، الشقيق الأصغر لرجل الأعمال علي حداد الحبس المؤقت، بالمؤسسة العقابية سجن الحراش.

ربوح حداد يواجه تهمًا أثقلها التجمهر غير المسلح مع التمويل

ومثُل اليوم ربوح حداد، أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، عقب انتهاء التحقيق معه من طرف فصيلة الأبحاث لدرك باب الجديد، ووُجّهت له تهم تتعلّق بـ"التجمهر غير المسلح مع التمويل" و"تهمة المساس بالوحدة الوطنية"، وكذا "تزوير محرّرات تجارية ومصرفية".

وأوقفت مصالح الأمن، الرئيس السابق لفريق اتحاد العاصمة، وشقيق رئيس منتدى رؤساء المؤسسات السابق، علي حداد، ليل الخميس إلى الجمعة، بمطعمٍ في ضواحي العاصمة، حيث قضى نهاية الأسبوع لدى الجهات الأمنية، قبل إحالته على وكيل الجمهورية بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، الذي قرّر تحويل ملفه على قاضي المحكمة ومنه إلى السجن.

ومنعت الجهات القضائية رجل الأعمال، ربوح حداد، من السفر شهر نيسان/أفريل المنصرم، كما جمّدت أرصدته البنكيّة، بعد اندلاع أحداث الحراك الشعبي، وتزامنًا مع إيداع شقيقه رئيس منتدى "الأفسيو" الحبس المؤقت.

وسبق أيضًا أن استدعت الجهات الأمنية ربوح، إلى التحقيق في الرابع من نيسان/أفريل الماضي، في قضايا ذات صلة مع نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسّسات، محمد بعيري، صاحب مجمع "إيفال" لتركيب سيارات "إيفيكو"، وكذا بلال طحكوت ابن رجل الأعمال محي الدين طحكوت، صاحب مجمع "طحكوت" المتابع أيضًا في العديد من القضايا.

كما تزامن إيداع ربوح السجن مع مثول شقيقه، علي حداد، أمام مجلس قضاء العاصمة، الذي استأنف قضيتي تركيب السيارات وتمويل حملة الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، التي يتورّط فيها الرئيس السابق لـ "أفسيو"، رفقة عدد من رجال المال ووزراء سابقين ومسؤولين في الدولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

علي حدّاد.. نهاية إمبراطورية الزفت !

سجن الحراش.. ملايير الدولارات وراء القضبان