الترخيص لأصحاب قروض

الترخيص لأصحاب قروض "أناد" باستيراد المصانع المستعملة

(الصورة: الخبر)

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، محمد شريف بوعود، أنه سيتم الترخيص للمستفيدين من قروض "أناد" باستيراد عتاد مستعمل من الخارج.

نحو إطلاق تمويل إسلامي لوكالة "أناد" بالنسبة للشباب الراغبين في الاستفادة من قروض

وقال مدير عام وكالة "أناد" أن عملية الاستيراد ستتم وفق شروط خاصة أقرها القانون وإجراءات تنظيمية تعتمدها الجمارك، على غرار أن يكون العتاد مطابقًا وصالحًا للاستعمال وفي حالة ممتازة، حتى يضمن أن ينجح المشروع من خلاله، وهي إجراءات سيتم ضبطها لاحقا.

وأكد بوعود في تصريحات صحفية أن "الإجراء تضمنه قانون المالية لسنة 2020، والخاص بجمركة خطوط الإنتاج المستعملة، أي اقتناء مصانع مستعملة من أوروبا وبقية دول العالم".

كما أعلن ذات المسؤول عن التحضير لإطلاق تمويل إسلامي لوكالة "أناد" بالنسبة للشباب الراغبين في الاستفادة من قروض مطابقة للشريعة في إطار تشغيل الشباب، وذلك بمجرد تعميم البنوك للخدمات الخاصة بالصيرفة الإسلامية قبل نهاية السنة.

ومن المرتقب، حسب المتحدث، تسليم 50 ألف قرض للشباب خلال السنة الجارية، مشيرا إلى أن هذا الرقم ضخم وأن عملية منح القروض تتم بوتيرة سريعة منذ بداية السنة.

وتابع: "كافة التخصصات مفتوحة أمام الشباب الراغبين في الحصول على قرض من دون استثناء، بما فيها التخصصات التي كانت مغلقة في الماضي".

ووافقت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية على قبول 283 ملف لمؤسسات متعثرة تابعة لها من أجل التعويض بما يفوق 44 مليار سنتيم قبل أسبوع، وذلك بعد دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ضيافات: قبول تعويض 247 ملف للمؤسسات المتعثرة

مديرية الجمارك: غذاء الجزائريين كلّف قرابة 2 مليار دولار في ثلاثة أشهر