30-مارس-2023
الدامة

مشهد من مسلسل الدامة (الصورة: فيسبوك)

طلبت سلطة ضبط السمعي البصري، الخميس، من التلفزيون العمومي تقديم توضيحات عن مشهد يظهر في مسلسل "الدامة" جدارًا بأحد الأسواق بالعاصمة مكتوب عليه اسم حركة "الماك" الانفصالية.

الحلقة الأولى من مسلسل "الدامة" ظهر في أحد مشاهدها جدار مكتوب عليه اسم حركة "الماك" الانفصالية

وأوضحت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيان لها، أنها "سجلت من خلال متابعتها لأحد برامج التلفزيون العمومي المتمثل في مسلسل "الدامة" في أولى حلقاته في الدقيقة 19:45، مشهدًا يظهر فيه جدارًا بأحد الأسواق بباب الواد بالعاصمة مكتوب عليه اسم حركة انفصالية مصنفة إرهابية".

الدامة

وأكدت السلطة أنها "راسلت التلفزيون العمومي وطلبت توضيحات في الموضوع وستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء ما سيقدمه التلفزيون من توضيحات".

وكسر مسلسل "الدامة" أرقام المشاهدات على يوتيوب، متصدرًا المشهد الرمضاني بالجزائر، حيث يقترب عدد مشاهدات حلقته الأولى الثمانية ملايين مشاهدة، بينما آخر حلقة منه (الحلقة السابعة) فوصلت إلى 3.5 ملايين مشاهدة.

وتدور أحداث مسلسل "الدامة" المستوحى اسمه من لعبة شعبية، حول قصته "علام" رجل أعمال وشقيقه "رضا" تاجر مخدرات ووالدتهما المقعدة في الفراش، بالمقابل فقدت "حورية" زوجها "عبد الحق" لتبدأ معاناتها في تربية ولديها في ظل انتشار البطالة والمخدرات وعصابات الأحياء.