23-أبريل-2023
مروان الباتني (فيسبوك/الترا جزائر)

مروان الباتني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أثار التيكتوكر مراون الباتني، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو مركب، قام بتصويره في المسجد وهو يقرأ القرآن، غير أنه أضاف إليه بالمونتاج مقطعًا موسيقيًا لمغني الراب الشهير "توباك".

التيكتوكر مروان الباتني قام بمونتاج أدرج فيه أغنية مغني الراب الشهير "توباك" مع  فيديو له داخل المسجد

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، خبر إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة، غير أنه لا توجد مصادر رسمية أكّدت هذا الخبر.

وأثار الفيديو جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول علاقة الفيديو في المسجد بأغنية الفنان الأميركي الراحل "توباك"، معتبرين أن ذلك أمرًا غير لائق، ولا يتناسب التصوير في المسجد مع الأغاني الصاخبة.

وذهبت التعليقات، إلى اتهام التيكتوكر مروان الباتني، بتشغيل الأغنية داخل المسجد، وهو ما تم التأكّد منه لاحقًا، حيث تبين أن مروان قام بتركيب الفيديو مع الأغنية.

ويثير مروان الباتني، جدلًا واسعًا منذ مدة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديوهاته الكوميدية الساخرة، خاصة وأنه يقوم بتقليد شخصيات فتيات على التيكتوك.

في هذا السياق، نشرت صفحة "جيجل تي في" خبرًا عن توقيف مروان الباتني "الذي قام بتركيب فيديو وهو داخل المسجد، ووضع موسيقى صاخبة وهو يفتح كتاب القرآن، في سابقة خطيرة لم يتعود عليها الشعب الجزائري وهذا ما يعتبر استهزاء بالدين الإسلامي".

من جهتها نشرت صفحة "بون لا فيارتي" تعليقًا جاء فيه " لا أدري إذا تم توقيف المدعو مروان الباتني من طرف الأمن أو الدرك الوطني بعد دخوله للمسجد وتشغيل فيديو بأغنية".