08-مارس-2020

التفجير الإرهابي استهدف دورية أمنية في العاصمة تونس (تصوير: فتحي بعليد/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدانت الجزائر بقوّة، التفجير الإرهابي المزدوج الذي استهدف دورية أمنية في العاصمة تونس، وأعربت عن "تضامنها المطلق واللامشروط مع الشقيقة  تونس".

العاصمة التونسية شهدت الجمعة هجومًا انتحاريًا نفذه إرهابيان، استهدف قوّات الأمن بمنطقة البحيرة

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها، أن "الجزائر التي عانت  من ويلات الإرهاب، تقف بثبات مع تونس شعبًا وحكومة ضدّ المشروع الإرهابي وعرابيه".

واعتبر البيان، أن الواقفين وراء المشروع الإرهابي، "أرادوا من وراء هذا الاعتداء الجبان، النيل من  تونس ومؤسّساتها العتيدة غداة استحقاق سياسي تاريخي للشعب التونسي الشقيق".

وبعد قدّم البيان التعازي لـ"أسرة الشهيد، الذي ارتقى  جرّاء هذا الاعتداء"، ذكر أن "الجزائر واثقة من أن الشعب التونسي الشقيق، سيتمكن بفضل حكمته وتبصرّه، وبفضل صلابة مؤسّساته السياسية والأمنية، الانتصار على فلول الإرهاب والتخلّص من هاته الآفة الدخيلة على ديننا وقيمنا"  .

وقتل شرطي الجمعة، في هجوم انتحاري استهدف قوّات الأمن التونسية قرب السفارة الأميركية في العاصمة، كما لقي منفّذا الهجوم مصرعهما في العملية، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية التونسية. ودعت السفارة الأميركية في بيان لـ "عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية".

وكانت العاصمة التونسية، قد شهدت الجمعة هجومًا انتحاريًا نفذه إرهابيان، استهدفا قوّات الأمن بمنطقة البحيرة، أمام السفارة الأميركية في العاصمة.

وأسفرت العمليّة عن "مصرع الإرهابيّيْن وإصابة خمسة من عناصر أمن إصابات متفاوتة الخطورة، وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة"، وفقًا لوزارة الداخلية التونسية.

وترتبط الجزائر وتونس، بتعاون أمني واستخباراتي وثيق مع تبادل دوري لزيارات وزراء الداخلية والمسؤولين الأمنيين، خاصّة في السنوات الأخيرة التي ظهر فيها نشاط إرهابي على الحدود بين البلدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائريون يحجون إلى تونس بحثًا عن وصفة الشفاء!

الجزائريون يتحدون الإرهاب في تونس