07-يوليو-2021

كمية اللقاح ستساهم في توسيع عملية التلقيح وطنيا (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن رئيس اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، الأربعاء، عن استلام 4 ملايين جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الشهر الجاري.

رئيس اللجنة العلمية: تحويل 100 مصاب بالوباء من العاصمة إلى الولايات المجاورة بسبب الضغط

وقال عبد الرحمان بن بوزيد، على هامش لقاء جمع مدراء المؤسسات الاستشفائية لولاية الجزائر العاصمة والصحة لكل من البليدة وتيبازة وبومرداس وتيزي وزو، إنه "سيتم استلام مليون و 600 ألف جرعة لقاح خلال الـ 11 تموز/جويلية الجاري ومليون و 400 ألف جرعة خلال 18 من نفس الشهر".

وأوضح أنه "إلى جانب مليون جرعة مع نهاية الشهر الجاري ليصل عدد الجرعات قرابة 4 ملايين جرعة مما سيسمح بتوسيع حملة التلقيح لجميع المواطنين".

وأوصى رئيس اللجنة العلمية بضرورة "توسيع هذه الحملة بالفضاءات العمومية والمساجد والمؤسسات والمراكز التجارية لكسر سلسلة نقل العدوى والسماح بعودة المجتمع الى الحياة التي ألفها من قبل".

وأشار من جهة أخرى إلى أنه "تم تحويل 100 مصاب ب"كوفيد-19" من الجزائر العاصمة إلى مستشفيات الولايات المجاورة نظرًا للضغط الذي تعاني منه العاصمة".

وأردف في الصدد أنه "في انتظار تجنيد العدد اللازم من الأسرة الاستشفائية وأسرة الانعاش التي ستبلغ الأسبوع القادم 2004 سرير بالمؤسسات الاستشفائية العاصمية على غرار ما قامت به وزارة الصحة خلال موجتي تموز/جويلية وتشرين الثاني/نوفمبر 2020"؛ مؤكدا توفير الإمكانيات اللازمة والكفاءات لبلوغ هذا الهدف.

وفي آخر إحصائية للإصابات اليومية، كشفت وزارة الصحة تسجيل 585 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 11 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيما تماثل 409 مريضا للشفاء مع تواجد 29 مريضا بالعناية المشددة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الحالة مقلقة".. مهياوي لا يستبعد العودة للجر الصحي

البروفيسور بلحاج: الجزائر تعيش الموجة الثالثة من فيروس كورونا