28-ديسمبر-2022
سائحة في الصحراء الجزائرية (الصورة: الشروق)

سائحة في الصحراء الجزائرية (الصورة: الشروق)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أقرت وزارة الداخلية ترتيبات جديدة في منح التأشيرات السياحية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب البلاد.

السياح الأجانب سيُسمح لهم بالسفر إلى الجزائر بعد استلامهم وثيقة عن طريق وكالاتهم السياحية

وذكر بيان للوزارة أنه “تقرر تمكين الأجانب الراغبين في القيام برحلات سياحية بجنوب البلاد عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة الاستفادة من تأشيرة التسوية مباشرة عند وصولهم إلى المنافذ الحدودية، لا سيما بالولايات الجنوبية (المطارات والمعابر البرية) عوضًا عن إجراء ترتيبات التأشيرة العادية”.

وأبرزت أن الوكالات السياحية المعتمدة عليها أن تقوم بإدراج كل المعطيات المتعلقة ببرنامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها من السياح الأجانب وذلك عبر أرضية رقمية يتم الولوج إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية.

وبهذه الطريقة، يستفيد السياح الأجانب المعنيون من وثيقة تسلم لهم عن طريق وكالاتهم السياحية تسمح لهم بالركوب عبر الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران بالمطارات القادمين منها.

وعند وصولهم للجزائر، يحصل السياح الأجانب على تأشيرات تتوافق مع فترة الرحلة السياحية المنظمة لهم وذلك وفق التشريع والتنظيم المعمول بهما.

ويهدف هذا الإجراء لاستقطاب مزيد من السياح الأجانب للصحراء الجزائرية المعروفة بنشاطها السياحي في فصل الشتاء. ووفق بيان السياسة العامة الأخير، فإن الولايات الساحلية هذا الصيف، شهدت إقبال أكثر من نصف مليون سائح أجنبي.