25-أكتوبر-2023

(الصورة: Getty)

كشف الدكتور جمال فورار، مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، الأربعاء، عن اقتناء مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس الأنفلونزا الموسمية.

وزارة الصحة تُطلق حملتها الوطنية للتلقيح ضدّ الإنفلونزا الموسمية الأسبوع المقبل

وقال فورار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، إنّ "هذه الكمية سيتم رفعها وفق الاحتياجات الوطنية مستقبلًا"، معلنًا عن الشروع في حملة تلقيح الفئات المستهدفة الأسبوع القادم.

وكانت مديرية الوقاية وترقية الصحة بالوزارة، وجهت، الأسبوع الماضي، تعليمة بتوزيع 1.5 مليون جرعة من اللقاح على لمؤسسات الاستشفائية الجامعية والمتخصصة والعمومية ومؤسسات الصحة الجوارية، إلى جانب الصيدليات المرخص لها مسبقًا باللقاح ضد "كوفيد-19".

وتستهدف عملية التلقيح، وفق فورار، الأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق وكذا الكهول والأطفال المصابين بمختلف الأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والسكري والسمنة والكلى والجينية، بالإضافة الى النساء الحوامل ومهنيي الصحة.

ولاحقًا، شدّدت وزارة الصحة على ضرورة "اتخاذ كل الإجراءات اللازمة على مستوى المؤسسات الصحية المعنية بحملة التلقيح مع تعيين الفرق الطبية وشبه الطبية التي تسند لها هذه المهمة وذلك استنادًا إلى احتياجات الفئات المستهدفة".

وكلّ شهر تشرين الأول/أكتوبر، تُطلق، وزارة الصحة عبر مرافقها الاستشفائية حملتها الوطنية ضدّ هذا الفيروس الموسمي، الذي يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بمضاعفات، قد تصل إلى حدّ الوفاة.