10-فبراير-2023
مساعدات إنسانية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

أعلنت الجزائر، مساء الجمعة، عن تخصيص مساعدات مالية بقيمة 45 مليون دولار للمتضررين من الزلزال، الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين الماضي.

الحكومة الجزائرية أرسلت سابقًا مساعدات غذائية وأفرشة إلى المتضررين من الزلزال

وفي بيان لمصالح الوزير الأول، جاء فيه: "تنفيذًا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قررت الحكومة تقديم مساعدات مالية قدرها 30 مليون دولار لجمهورية تركيا، و15 مليون دولار للجمهورية العربية السورية."

وأوضح بأنّ "وذلك في إطار المساعدات التي تعكف الجزائر على تقديمها لهذين البلدين والشعبين الشقيقين، تضامنًا معهما على إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما."

والأسبوع الماضي، أرسلت الجزائر 210 طن من المساعدات الإنسانية نحو سوريا وتركيا، وتتكون هذه الشحنة من 115 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيم موجهة الى سوريا، إضافة إلى شحنة مساعدات ثانية تتكون من 95 طن موجهة نحو تركيا.

كما أوفدت، بعد ساعات من وقوع الزلزال مساء الإثنين، فريقًا يضم 89 عنصرًا من الحماية المدنية نحو تركيا وفوجًا آخر يتكون من 86 عنصرًا نحو سوريا، يضمّ فريقًا طبيًا وفرقة من الكلاب المدربة.

وإلى غاية اليوم الرابع من الكارثة الطبيعية، تجاوزت حصيلة الضحايا 22 ألفا و300 قتيل. وفيما تتواصل عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بالمناطق التي مسّها الزلزال.