08-فبراير-2023
الإنقاذ

الجزائر أرسلت وحدات متخصّصة في الإنقاذ والإغاثة إلى تركيا وسوريا (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، الأربعاء، عن آخر حصيلة لفرق الإنقاذ الجزائرية في مساعدة وإنقاذ المتضررين من زلزال تركيا وسوريا المدمر.

حصيلة ضحايا الزلزال بلغت 8364 شخصًا حسب آخر تقديرات للسلطات وفرق الإنقاذ

وأفاد بيان للحماية المدنية نُشر على فيسبوك بأنّ فريق الإنقاذ "تمكن في تركيا من إنقاذ وإخراج 5 أشخاص من تحت الأنقاض، بينما تم انتشال جثث 14 آخرين وهذا بمنطقة أديامان."

 

وبسوريا، أخرج الفريق الجزائري بمقاطعة حلب وبالضبط على مستوى منطقة بستان قصر المشارقة شخص ذكر من تحت الردوم وهو على قيد الحياة، في حين تم انتشال جثث 6 أشخاص متوفيين من تحت الردوم.

وأمس الثلاثاء، تمكن فريق الحماية المدنية الجزائري، من إنقاذ طفل رضيع حي من تحت الردوم بمنطقة أديامان، كما تمكن الفريق من انتشال جثتي شخصين متوفيين (رجل وامرأة)، حسبما جاء على الصفحة الرسمية للحماية المدنية الجزائرية.

وقبلها، أمر رئيس الجمهورية بإرسال فريق من الحماية المدنية إلى تركيا وسوريا للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة.

وكانت الجزائر، قد أرسلت أيضًا، الإثنين 210 طن من المساعدات الإنسانية نحو سوريا وتركيا بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلدين.

وتتكون هذه الشحنة من 115 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيم موجهة الى سوريا، إضافة إلى شحنة مساعدات ثانية تتكون من 95 طن موجهة نحو تركيا.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب الإثنين، في تركيا وسوريا إلى 8364 شخصًا، وفق آخر المعطيات عن السلطات وفرق الإنقاذ.

وأفادت وكالة "الأناضول" اليوم الأربعاء، نقلاً عن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بأنّ "أحدث حصيلة لعدد القتلى جراء الزلازل الهائلة في تركيا بلغت 5894 قتيلاً مع إصابة 34810 آخرين."

وفي سوريا، أشارت آخر الأرقام للمصالح الصحية إلى أن "ما لا يقل عن 1250 شخصا لقوا مصرعهم فيما أُصيب 2050 آخرون."