05-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) فاتح بوطبيق

(الصورة: فيسبوك) فاتح بوطبيق

فريق التحرير – الترا جزائر

ركّز خطاب رئيس جبهة المستقبل فاتح بوطبيق، على الالتفاف حول مكتسبات "الجزائر الجديدة"، والإشادة بالعهدة الرئاسية الحالية للرئيس تبون، وامتداح الإجراءات التي جاء بها.

ثمن رئيس جبهة المستقل ما وصفه بـ "الجزائر الجديدة" وقال إنه يجب النظر بموضوعية إلى ما تعيشه البلاد اليوم

ودعا بوطبيق في هذا السياق، الشعب الجزائري إلى الافتخار بهذا الاستقرار الذي تعيشه البلاد، ودعم السلطة لمواجهة التحديات، على حدّ تعبيره.

وجاء في خطابه: " نقول للشعب الجزائري، حري بك أن تفتخر بهذا الاستقرار، وحريّ بك أن تكون يقضًا متجنّدًا في لحمة واحدة مع مؤسسات الجمهورية لأن تحديات اليوم تحديات كثيرة".

كما ثمن رئيس حزب المستقبل، ما وصفه بإنجازات الفترة الماضية، في دعم الجبهة الداخلية وتعزيز السياسة الخارجية، وبررّ هذه الإشادة، بأنه "علينا نحن في الطبقة السياسية من النخب والفاعلين من المجتمع المدني، أن ننظر بموضوعية إلى ما تعيشه الجزائر اليوم من استقرار وإصلاحات".

ويرى بوطبيق، الذي يرأس حزبًا نافس الرئيس تبون في الاستحقاقات الماضية، أنه لا قوة دون تمتين العلاقة بين المواطن والنخب السياسية.

وفي سبيل ذكره لبعض ما وصفه بـ "المنجزات"، قال بوطبيق إن خطاب رئيس الجمهورية الموجه للشعب،" تقليد جديد ورقي في مستوى الأداء الرئاسي، وهناك إرادة من أجل التوجه إلى ثقة الشعب الجزائري، وشفافية في معالجة أهم القرارات التي تخدم المجموعة الوطنية".

وينسجم خطاب فاتح بوطبيق، مع خطاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أكد أمام نقابيي الاتحاد العام للعمال الجزائريين والنقابات المستقلة، أنه يشعر بالفخر بعد تجسيده كامل التزاماته أمام الشعب الجزائري.