05-مايو-2024
الأئمة

(الصروة: Getty)

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، عن تخصيص 2000 سكن وظيفي للأئمة عبر الوطن.

بلمهدي: الرئاسة وافقت على هذه الحصة من أصل 4900 طلب سكن قُدّم لها

وقال يوسف بلمهيدي، في زيارة قادته إلى ولاية المسيلة، السبت، إنّ "مصالحنا الوزارية تلقت الموافقة من طرف الرئيس عبد المجيد تبون بخصوص توفير ما يقارب 2000 سكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن".

وأوضح بلمهدي أن ''الرئيس قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل وتوفير السكنات الوظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد''.

وتابع: "القرار سيتجسّد بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والسكن. ويأتي تلبية لمطالب الأئمة في هذا الخصوص وهو ما يترجم دعم الدولة لقطاع الشئون الدينية والأوقاف بشكل عام وللأئمة بشكل خاص''.

كما أضاف وزير الشؤون الدينية بأنّ "ذلك يُضاف إلى سلسلة القرارات المتخذة مؤخرًا وعلى رأسها القانون الأساسي للإمام الذي يمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية والدينية على أكمل وجه''.

وفي سياق آخر، لفت، المسؤول الحكومي إلى أنّه "تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا، يشرف عليها مجموعة من كبار القراء ومهمتها دراسة واعتماد إجازات الشيوخ المقرئين''.

ويأتي إنشاء هذه الهيئة وفق بلمهدي مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء والتي حققت تقدما ملحوظا في تعليم وتلقين علوم القرآن الكريم والتجويد بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية '' .

وأبرز بالمناسبة أن الجزائر'' تعيش نهضة في علوم القرآن الكريم والحركة العلمية القرآنية بفضل اهتمام ومتابعة السلطات العليا للبلاد وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية الذي يشجع كل ما تعلق بالقرآن الكريم''.