06-يوليو-2023
الرئيس تبون يستقبل نظيره الفلسطيني (الصورة: أندبندنت عربي)

الرئيس تبون يستقبل نظيره الفلسطيني (الصورة: أندبندنت عربي)

أقر الرئيس عبد المجيد تبون منح مساعدة مالية بقيمة 30 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية بعد الدمار الذي لحقها جراء الاعتداء الصهيوني.

الجزائر جدّدت تضامنها الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي

ووفق ما نقله التلفزيون الجزائري، فإن قرار الرئيس جاء على إثر الاعتداء الهمجي الإجرامي الذي شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية والذي خلف العديد من الضحايا بين الأشقاء الفلسطينيين العزل وألحق دمارًا في البنى التحتية مع تشريد العديد من الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجئ آمنة.

وأبرز نفس المصدر أن الجزائر تعرب مجددًا عن تضامنها الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني، القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبته بحقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي بيان الإدانة للاعتداءات الذي أصدرته وزارة الخارجية، دعت الجزائر المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية في ضمان حماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن سلسلة الجرائم التي ما انفك المحتل يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مساءلة أو ردع أو محاسبة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن هجوما واسعا على مخيم جنين، أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.