06-سبتمبر-2020

الجزائر أفرجت عن 1.09 مليون دولار أميركي (الصورة: روسيا اليوم)

أجلت السلطات الجزائرية 164 عاملًا باكستانيًا نحو بلادهم، بعد أن تمت تسوية القضيّة التي أبقتهم عالقين في الجزائر لمدّة عام كامل، سبقتها اتصالات بين وزيري الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم والباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي.

أفرجت الجزائر عن عن 1.09 مليون دولار أميركي كمستحقات للعمال الباكستانيين

وكان العمّال الباكستانيون يشتغلون مع شركة تركية متخصّصة في الأشغال العمومية، مكفّلة بإنجاز مشاريع بناء في الجزائر، واستقدمت العمال الباكستانيين خصيصًا لورشاتها في مدينة جانت جنوب البلاد.

وبقي العمّال عالقين في الجزائر بسبب عدم تلقيهم لأجورهم لمدة تفوق سنة كاملة دون جدوى، ما جعلّ الأمر يصل لسلطات البلدين، وهو ما حمل خبرًا سعيدًا لهؤلاء العمال، بعد  أن توصلت السلطات الجزائرية والباكستانية إلى اتفاق يقضي بدفع الجزائر لمستحقات العمّال وإجلائهم في رحلة خاصّة.

ولدفع مستحقات عمّال الشركة التركية، أفرجت الجزائر عن عن 1.09 مليون دولار أميركي. كما سخّرت السلطات الجزائرية طائرة خاصّة لنقل هؤلاء العمال من مطار هواري بومدين إلى لاهور في باكستان.

من جهته، أشاد سفير الجمهورية الإسلامية الباكستانية لدى الجزائر، عطا منعم شهيد، بـ"الدعم والتعاون الذي قدمته حكومة الجزائر لحلّ هذه القضية الإنسانية من خلال حلّ قضية 164 عاملاً باكستانياً فقيرًا تقطعت بهم السبل".

يُذكر أنّه قد سبق لعمال الشركة التركية نفسها العاملين في الجزائر، من بينهم أتراك وباكستانيون وفيتناميون، أن نفذوا إضرابًا نهاية العام الماضي احتجاجًا على عدم دفع المؤسسة أجورهم لأشهر طويلة بعد فشل المفاوضات بين العمّال والشركة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فنادق تركيا تطرد جزائريين بسبب عدم التزام الجزائر بدفع تكاليف الحجز

نحو انفراج أزمة الجزائريين العالقين في مطار إسطنبول بسبب كورونا