29-مارس-2021

الجوية الجزائرية قدّرت خسائرها بنحو 40 مليار دينار بسبب الجائحة (الصورة: الخبر)

أكّدت الخطوط الجوية الجزائرية أن استئناف رحلاتها الجوية للمسافرين، مرتبط بقرار السلطات العليا فتح الحدود وكذلك قرار البلدان المتوجّه إليها، بخصوص تدابير الدخول إلى أراضيها والإجراءات المطبقة بها.

 التذاكر التي انتهت صلاحيتهاستمدد إلى غاية شهر كانون الأوّل/ديسمبر من العام الجاري

وأوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها، اليوم الإثنين، أن التذاكر التي انتهت صلاحيتها ولم تستخدم بسبب تعليق الرحلات الجوية ستمدد إلى غاية شهر كانون الأوّل/ديسمبر 2021. مؤكّدة أنها تعمل ما بوسعها لضمان رحلات آمنة في ظل الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

و دعت الجوية الجزائرية من قاموا باقتناء التذاكر سابقًا إلى إجراء تعديل على تذاكرهم قبل العودة الفعلية للرحلات الجوية وأفادت الجوية الجزائرية.

أمّا  في حالة ما إذا تعطلت مشاريع المُسافرين أو غيروا برامجهم بسبب تعطل الرحلات، ستمنح لهم "فوتشيرات" صالحة للاستعمال إلى غاية 31 كانون الأوّل/ديسمبر يتم تعويضها في حالة عدم استعمالها على أن تتم دراسة الطعون بشكلٍ مُرتبط  بالعدد المقدم في تلك الفترة، يضيف ذات البيان.

و فيما يتعلق برحلات الإجلاء،  قالت الجوية الجزائرية أنّ التذاكر التي تم اقتناؤها في إطار عروض التخفيض، ستتم مُراجعة أسعارها، حسب تكلفة الإجلاء  التي ستكون في يوم الرحلة.

وكان عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا بقاط بركاني، قد كشف عن تعليق عمليات الإجلاء والرحلات، لمدّة شهر كإجراء احترازي من تفشي الوباء.

وأكد بقاط بركاني خلال حلوله ضيفًا على "قناة النهار"، أن الإجراءات تتعلّق بجميع المعابر الحدودية، والبحرية والجوية، بداية من 1 إلى 31 آذار/مارس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

38 مليار دينار خسائر الجوية الجزائرية بسبب كورونا

الرئاسة تنفي استئناف الرحلات الجوية في جوان القادم