28-فبراير-2022

(تصوير: بلال بن سالم/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أفاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الاثنين، بأن القيادة العليا للجيش تحرص على ترقية وعصرنة مكونات القوات المسلحة، لا سيما في مجال الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية.

شنقريحة: وزارة الدفاع تعمل على عصرنة كافة  القوات المسلحة لاسيما في مجال الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية

وبحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد أكد الفريق السعيد شنقريحة الذي قام هذا اليوم بزيارة عمل وتفتيش إلى المؤسسة المركزية لتجديد عتاد الإشارة بالحراش (الناحية العسكرية الأولى)، في كلمة له إلى كافة النواحي العسكرية، على أن رفع القدرات القتالية للجيش الوطني الشعبي، هو انشغال دائم للقيادة العليا.

وأضاف أن  القيادة العليا للجيش في هذا المجال تعمل بإصرار شديد، تماشيًا وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على عصرنة كافة مكونات قواتنا المسلحة وترقية مهنيتها واحترافيتها، لاسيما في هذا المجال الحساس، مجال الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية، إلى جانب اكتساب التحكم الفعال في التكنولوجيات الحديثة والتطلع مستقبلًا نحو استكمال بناء قاعدة صناعية متينة وصلبة في مجال التكفل بالاتصالات بكافة أنواعها والسمو بها إلى مراتبها المرغوبة".

وأضاف قائلًا: "فانطلاقًا من هذا الانشغال الدائم، حظي سلاح الإشارة بكل الرعاية اللازمة التي تتماشى مع الدور المحوري المنتظر منه وخصصنا له إمكانيات مادية ومنشآتية وبشرية هامة من أجل ضمان تحقيق الأهداف المسطرة".

كما حث الفريق شنقريحة بهذه المناسبة مسيري وإطارات وعمال هذه المؤسسة على "مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بسلاح الإشارة إلى المستوى المطلوب وأن يسهروا على المتابعة المستمرة لأداء وفعالية وسائل الاتصال المركبة بهذه المؤسسة، على مستوى الوحدات العملياتية من أجل إجراء التحسينات اللازمة والمتلائمة مع التحديات التي يفرضها الاستعمال الناجع لهذه الوسائل ضمن قوام المعركة".

وتندرج زيارة الفريق شنقريحة إلى هذه المؤسسة وفق بيان وزارة الدفاع في إطار "حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على المتابعة المتواصلة لأداء مؤسّسات الإسناد في الجيش الوطني الشعبي، لاسيما تلك المتخصصة في صيانة وتجديد عتاد الإشارة وكذا تركيب أجهزة الاتصال ولواحقها بمختلف أنواعها، مما يسمح بالتخفيف من التبعية للخارج في هذا المجال الحساس وكذا تقليص التكاليف بالعملة الصعبة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الذباب الإلكتروني في الجزائر.. كتائب الثورة المضادة على فيسبوك

شنقريحة: الجزائر تواجه مؤامرات لا مجال للتشكيك فيها