03-أغسطس-2021

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة (تصوير: بلال بن سالم/ Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، إن المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر، ليست من نسج الخيال، كما يدعي بعض المشككين، حسبه.

شنقريحة: الجيش يعرف كيف يتصدى لكل الذين يكيدون للوطن

وأوضح الفريق شنقريحة في كلمة توجيهية أمام إطارات ومستخدمي الدرك الوطني، أن المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر والمكائد، التي تدبر ضد شعبها، والتي لطالما حذرنا منها في العديد من المناسبات، ليست من نسج الخيال، كما يدعي بعض المشككين، بل هي حقيقة واقعة أصبحت ظاهرة للعيان".

وتابع رئيس أركان الجيش يقول، إن هذه المؤامرات "يدرك خلفياتها العام والخاص، وما الحملة المسعورة المركزة الموجهة ضد بلادنا وجيشها، على منابر بعض وسائل الإعلام الأجنبية، وفي شبكات التواصل الاجتماعي، إلا الجزء القليل البارز من هذه الحرب القذرة المعلنة ضد الجزائر، انتقامًا منها على مواقفها المبدئية تجاه القضايا العادلة، وغيرتها على سيادتها الوطنية، وقرارها الحرّ الذي يأبى الخضوع والخنوع".

وأكد شنقريحة في كلمته التي ألقاها بمناسبة إشرافه على تنصيب العميد يحيى علي والحاج قائدا للدرك الوطني، أن "الجيش سيعرف كيف يتصدى لكل الذين يكيدون للوطن، ويتربصون به السوء، مسنودًا في هذه المهمة السامية بالشعب الجزائري الأبي".

كما عبّر عن "تفاؤله" في هذه الظروف، بأن الجزائر الجديدة تحت قيادة رئيس الجمهورية، تشق طريقها، رغم كل شيء، بخطى ثابتة نحو وجهتها الصحيحة والسليمة"، وذلك بفضل وعي الشعب الجزائري وتكاتفه مع مؤسسات دولته وجيشه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يدعو لعدم إهمال الجاهزية القتالية في ظلّ أزمة كورونا

الفريق شنقريحة: الجزائر أقوى دولة في المنطقة